Mountain Boy فيلم إماراتي يُسلط الضوء على إبداع مصابي التوحد

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
17 فبراير 2023,5:29 ص


تواجدت كاميرا "فوشيا" في كواليس تصوير فيلم "Mountain Boy"، حيث التقت بفريق العمل الذي يقوم عليه المخرجة الإماراتية الشابة زينب شاهين، والمنتجة الأسترالية - البولندية نانسي باتون، والطفل ناصر صالح المصعبي.
وتحدث فريق العمل الذي يسلط الضوء على ذوي طيف التوحد، عن تجربتهم الخاصة به، إذ يناقش الفيلم عن طريق قصة البطل "سهيل" الذي يؤدي دوره الطفل الإماراتي ناصر المصعبي وهو أيضاً من مصابي طيف التوحد، وعي الناس حول هذا المرض.
وتعتِبر عائلة "سهيل"، طفلها من الأشخاص الخارقين إذ يتمتع بذاكرة استثنائية ومهارات ملفتة ومميزة، وقد جرى تصوير الفيلم بين أبو ظبي والفجيرة.


ويعد هذا العمل هو التجربة الأولى كفيلم سينمائي طويل للمخرجة الإماراتية شاهين، 26 عاماً، علماً أنها سبق أن قدّمت العديد من الأفلام القصيرة منها: "رحلة الأمل"، و"تواريخ إلى المريخ"، و"مدونة فيديو الفجيرة"، و"الإمارات العربية المتحدة 2071".




بدورها، أعربت المنتجة نانسي باتون، عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في هذا الفيلم، مؤكدة أهمية تمكين النساء في مجال السينما والأفلام التي لطالما كانت حكراً على الرجال.

وقالت إن دولة الإمارات العربية المتحدة تبذل مجهودا عظيما من أجل إشراك المرأة في كافة المجالات، من خلال إعطائها أدوارا مسؤولة وهامة في المجتمع، بعيدا عن دورها كأم وزوجة.

google-banner
foochia-logo