بروس ويليس يصاب بالخرف الجبهي الصدغي.. وعائلته تصدر بيانا

أرشيف فوشيا
تقوى الخطيب
16 فبراير 2023,4:14 م

أعلنت عائلة الممثل الأميركي بروس ويليس أنه يعاني من أحد أنواع مرض الخرف ويسمى الخرف الجبهي الصدغي FTD.
وقالت عائلته في بيان مشترك الخميس، "إنه بالرغم من كون الأخبار "مؤلمة "، لكن ما يبعث على الارتياح هو أن يكون لدينا تشخيص واضح في النهاية".
وأضاف البيان: "اليوم لا توجد علاجات لهذا المرض، وهي حقيقة نأمل أن تتغير في السنوات المقبلة. مع تقدم حالة بروس، نأمل أن يركز أي اهتمام إعلامي على تسليط الضوء على هذا المرض الذي يحتاج إلى مزيد من الوعي والبحث".




وتابع بيان عائلة الممثل الشهير: "كان بروس يؤمن دائمًا باستخدام صوته في العالم لمساعدة الآخرين، ولزيادة الوعي حول القضايا المهمة على المستويين العام والخاص".
وأردف البيان: "نحن نعلم في قلوبنا أنه - إذا كان بإمكانه اليوم التعبير - سيرغب في الاستجابة من خلال لفت الانتباه العالمي والتواصل مع أولئك الذين يعانون أيضًا مع هذا المرض المنهك وكيف يؤثر على العديد من الأفراد وعائلاتهم".
ووفقا لمايو كلينيك، فإن الخرف الجبهي الصدغي هو "مصطلح شامل لمجموعة من اضطرابات الدماغ التي تؤثر بشكل أساسي على الفصوص الأمامية والصدغية للدماغ. ترتبط هذه المناطق من الدماغ بشكل عام بالشخصية والسلوك واللغة".
وكانت عائلة بروس قد قالت في تصريح على منصات التواصل الاجتماعي في وقت سابق: ”إلى داعمي بروس الرائعين، نريد كعائلة أن نشارككم بأن بروس يواجه مشاكل صحية، وشُخّص مؤخرا بانه مصاب بـ “أفازيا”، التي تؤثر على قدراته الإدراكية”، مشيرة إلى أنه نتيجة لذلك، سيبتعد بروس عن المهنة التي لطالما عنت له الكثير.




وأضاف التصريح: "هذه فترة عصيبة للعائلة، ونحن نقدّر دعمكم المستمر وحبكم المتواصل، ونحن نواجه ذلك كعائلة قوية وموحدة، وأردنا ان ندخل معجبيه معنا في هذا الظرف؛ لأننا نعلم كم يعني لكم، كما أنتم تعنون له”.
من جانبه؛ وكان النجم العالمي بروس ويليس قد ظهر برفقة عدد من أصدقائه في لوس أنجلوس وسط معركته مع المرض وفقدانه القدرة على الكلام، فالممثل المتقاعد البالغ من العمر 67 عامًا، الذي ينتظر حفيده الأول من ابنته رومر، ظهر تحت أشعة الشمس عندما خرج لتناول الطعام ومشروب أخضر طازج، حسبما نشر موقع "ديلي ميل".
وفي الشهر الماضي، علم بروس أنه سيكون جدًا لابنته البالغة من العمر 34 عامًا، حيث أعلنت رومر حملها من صديقها ريتشارد توماس.
وشاركت زوجة بروس ديمي مور متابعيها أيضا صورة، خلال وجودها مع بناتها في جلسة تصوير إيكو للاطمئنان على الجنين، وبدت عليهن جميعاً معالم السعادة.
وأرفقت ديمي الصورة بتعليق كتبت خلاله: "سعيدة للغاية من أجلك ابنتي العزيزة رومر، إنه شرف كبير أن أشهد على رحلتك إلى الأمومة، أنا غير قادرة على الانتظار حتى تحين لحظة استقبال الطفل في هذا العالم".

google-banner
foochia-logo