نجوم سوريون يتبرعون بالدم لمتضرري الزلزال.. ويتحدثون بتأثر عن الكارثة

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
9 فبراير 2023,9:25 م


أعرب نجوم الفن في سوريا عن دعمهم وتضامنهم مع ضحايا زلزال سوريا وتركيا، حيث سارع معظمهم إلى تقديم المساعدات والمشاركة في حملة التبرع بالدم التي نظمتها نقابة الفنانين.
وأكد الفنان محمد قنوع في حديث مع موقع "فوشيا" على أهمية التكافل الاجتماعي في سوريا، مبينا أنه لولا التعاون والتلاحم لما أُنقذت البلد من أزماتها السابقة، كما اعتبر أن تبرعه بالدم هو أقل ما يمكن أن يقدمه للأهالي في المناطق المنكوبة.
وقال الفنان قاسم ملحو إن بلده سوريا خرجت من الحرب وتعرضت لكارثة الزلزال دون وجود أي معدات مهيأة لحل الظرف الراهن، طالبا من كل شخص لم يقدم شيئا أن يصمت، وألا ينتقد بقية الموجودين.
وأعرب ملحو عن فخره وسعادته، بالتعاون الذي شاهده من قبل المجتمع السوري، حيث استقبل الناس العديد من المتضررين في المنازل.
ولم تستطع الفنانة ريم عبد العزيز تمالك دموعها عند حديثها عن أزمة الزلزال التي تعرضت لها سوريا، مشيرة إلى أنها لم "تتوازن" حتى الوقت الحالي، حيث ما زالت تشعر بالحزن.
وقالت عبد العزيز لـ"فوشيا" إن النقابة شهدت حالة "استنفار" كاملة منذ وقوع الزلزال، معتبرة أن "التبرع بالدم" هو أقل واجب عليهم القيام به، كما طالبت برفع الحصار والعقوبات عن سوريا تحت عنوان "ارفعوا الحصار عن سوريا" و "ارفعوا العقوبات عن سوريا"، بسبب تعرض مدنها لزلزال مدمر.
من جهتها، أعربت الفنانة تولاي هارون عن فخرها وسعادتها، بسبب رؤيتها مجموعة كبيرة من الشباب السوريين، الذين توجهوا لمراكز التبرع بالدم، دون أن يطلب منهم أحد.
ووصفت هارون التعاون الذي تراه في سوريا "بالأصالة"، مطالبة برفع الحصار عن بلدها.

google-banner
foochia-logo