مكسيم خليل يحوّل حسابه في إنستغرام إلى منصة لمساعدة متضرري الزلزال

أرشيف فوشيا
لين محمد
9 فبراير 2023,7:14 ص

حوّل الفنان السوري مكسيم خليل حسابه في إنستغرام إلى منصة لمساعدة المنكوبين الذين يعانون من تبعات الزلزال المدمر، الذي ضرب سوريا وتركيا وأودى بحياة الآلاف.
ويتابع مكسيم خليل عبر "إنستغرام"، أكثر من 1.1 مليون متابع، ويعمل على مشاركة جميع المعلومات التي تصله من المتابعين بشأن أماكن المفقودين وأسمائهم، ومن يطلب المساعدة، بالإضافة إلى طرق تقديم المعونات والتبرعات.




وشارك خليل عدة منشورات كل واحد منها مخصص باسم كل مدينة متضررة من الزلال في سورية وتركيا؛ من أجل تسهيل عملية الوصول للمفقودين والضحايا ولمن هم تحت الأنقاض، وكتب: "ياجماعة كل حدا عنده نداء استغاثة أو معلومة عن مفقودين بهي المنطقة ينزل معلومات هون يمكن يكون اسهل مشان الناس تتواصل مع بعضها ويلي بيقدر يساعد يساعد.. وفيكم البركة".
ومن بين المنشورات التي شاركها مكسيم عبر خاصية الستوري في "إنستغرام" أسماء المتواجدين في مشفى أضنة، حيث كتب: "قائمة أسماء الناس الي ما حدا من أهلن موجودة انشروها بكل الكروبات حاولت أدور بقدر الإمكان عالأسماء العربية بين 500 اسم تركي".




كما نشر أرقام الآليات المجهزة لرفع الركام والدمار، والتي بإمكانهم الاتصال بها في حال كان لأحدهم شخص عالق تحت الأنقاض.
وبعث مكسيم رسالة للسورين المتواجدين في فرنسا ممن يودون إرسال معونات إلى إخوانهم في سوريا، وكتب: "إلى كل اهلنا السوريين والاخوة العرب الموجودين بفرنسا ..يلي حابين يقدمو اعانات متل تياب شتوية -بطانيات -حليب اطفال -الخ.. بامكانكم التواصل مع البلديات بالمدن يلي انتو فيها .. قسم كبير من البلديات رح تاخد التبرعات ليتم ارسالها غداً للشمال السوري.. فيكم تتواصلو وتستفسروا وتنسقو مع البلديات..وفيكم الخير والبركة اهلنا ناطرين".




 
وأشار الفنان إلى أن الوضع في إدلب وريفها صعب ومأساوي؛ إذ يتطلب الأمر إرسال المعدات والفيول، لافتًا إلى أن المتطوعين مستعدين للحفر بأيديهم للمساعدة، مضيفًا: "كل الجهات المسؤولة لازم تتواصل مع الدول المعنية.. لتفتح معابر وتدخل آليات ومختصين".



google-banner
foochia-logo