عمرو مصطفى متهم بسرقة لحن أغنية "يا دايرة"

أرشيف فوشيا
لين محمد
19 يناير 2023,4:02 ص

تعرض الفنان المصري عمرو مصطفى للهجوم من قبل المغني الشعبي عبده فؤاد، بعدما اتهمه الأخير بسرقة لحن أغنيته "يا دايرة" التي حققت نجاحًا كبيرًا منذ طرحها على موقع الفيديوهات "يوتيوب".
وتوجَّه عبده فؤاد عبر حسابه في "فيسبوك" ونشر مقطعًا من أغنيته "بحبك موت"، التي طرحها قبل 6 سنوات، ومقطعاً آخر من أغنية عمرو مصطفى بعنوان "يا دايرة"، من أجل تسليط الضوء على التشابه الكبير بين اللحنين.
وكتب فؤاد: "ليه كده يا أستاذ عمرو؟ على فكرة مش من حقك تاخد الصولو بتاع أغنية بحبك موت، وبعدين الأغنية دي بقالها 6 سنين وأغنيتك بقالها حوالي 3 أسابيع".

Posted by Abdo Fouad on Monday, January 16, 2023


وتابع مهددًا: "ممكن الناس تشوف بنفسها التاريخ وتسمع وتشوف الفيديوهات صوت وصورة وأنا بعرف أخد حقي كويس جدًا".
ولم يقف الأمر هنا، بل خرج الفنان الشعبي في بث مباشر عبر حسابه الرسمي، مؤكدًا على احترامه وتقديره لعمرو مصطفى باعتبار أنه ملحن كبير ومعروف تعاون مع أهم النجوم، موضحًا أنه يأمل حل الموضوع بشكل سلمي يضمن له حقوقه.
ولم يعلق عمرو مصطفى إلى الآن على الاتهامات الموجهة ضده عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

أغنية يا دايرة





يذكر أن أغنية "يا دايرة" تعتبر أولى أغاني مشروع عمرو مصطفى بعنوان Message Song، وهي من كلمات أحمد علي موسى، وألحان عمرو مصطفى، وحصدت منذ طرحها أكثر من 1.6 مليون مشاهدة.

يروج لأغنية "عايشين بالصورة"



وفي سياق آخر، ينشغل عمرو مصطفى في الترويج لأغنيته الجديدة "عايشين بالصورة"، حيث نشر مقطعا من الأغنية عبر حسابه في "إنستغرام"، وجاء في كلماتها: "كان أيام ما كان جوالك مكان بدارى فيه.. فين شوف كنا فين ووصلنا فين تنساني ليه.. كان ايه خلانا نمشي وننسانا عايشين بالصورة والروح مكسورة بنموت جوانا".
وتفاعل رواد مواقع التواصل مع البرومو الترويجي للأغنية، معربين عن حماستهم لسماع الأغنية، فكتب أحدهم: "استمر .. الزمان زمانك والمكان مكانك .. كلام عميق ورزانة وشخصية قوية ولحن مميز .. نتمنى ما تتأخر في جديدك وتبقى مستمر في الشغل الدرامي العظيم كل الحب".
وأضاف معجب آخر: "فعلاً عبقري جداً هنيئاً للشرق الأوسط هنيئاً للعرب فنان بعظمة عمرو مصطفى".

google-banner
foochia-logo