هافال حمدي: "احتمال" مسلسل مشوّق ومختلف.. وأجسد شخصية مدرس رياضيات

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
15 يناير 2023,1:07 م


كشف الفنان السوري هافال حمدي عن ملامح مشاركته في بطولة سباعية "احتمال" تأليف الكاتب الأميركي جاستن كونراد، والكاتبين السوريين الأخوة تمام ونعيم زليق، ومن إنتاج "جان ميدع"، وإخراج سليـم سمّوع.
وقال حمدي في حديث مع موقع "فوشيا" من كواليس التصوير إنه يقدم شخصيّة "جميل" وهو مدرّس مادة الرياضيات، يعيش حياة رتيبة وروتينية جدا، ويتعرض لمأزق ويحاول الخروج منه بشتى الطرق، وهناك لغز يحاول حله، ويدخل بمراحل مختلفة خلال العمل حتى ينتهي بمكان غريب.
وأضاف أن النص مكتوب بطريقة غريبة لم يسبق لأحد القيام بها من قبل، خاصةً وأن صاحب الفكرة يحمل الجنسية الأميركية، حيث تمت كتابة الفكرة ورسم الشخصيات بطريقة مختلفة كليا، والمشاركة في هذا العمل فيها نوع من التحدي.
وأعرب عن سعادته للعمل مع المخرج سليم سموع، الذي يقدم تجربته الإخراجية الأولى داخل سوريا، وهو قادم من ثقافة غربية ولديه وجهة نظر جديدة في الإخراج، وصاحب رؤية خاصة في النص، حيث يعالجها بطريقة غريبة، وهناك طريقة تصوير وإضاءة مختلفة.
وحول عمله بالمسلسلات القصيرة، قال إن لكل عمل شروطه ومتعته الخاصة سواء أكان عشارية أو من ثلاثين حلقة، فالأعمال القصيرة أو العشاريات هي أقرب للسينما، حيث يتمكن المشاهد من تحديد وقت المشاهدة وفقاً لرغبته على خلاف أعمال الثلاثين حلقة التي تعرض في شهر رمضان، حيث يكون المشاهد ملزما بمتابعتها في توقيت محدد.

google-banner
foochia-logo