طرق تنظيف البقع عن الحقائب الجلدية

أرشيف فوشيا
فرح الراغب
8 يناير 2023,6:35 ص

تُعدّ حقائب الجلد بجميع أشكالها وألوانها من القطع التي سيطرت على صيحات الموضة هذا العام، فهي من القطع الأنيقة والعصرية والمحببة لدى جميع النساء، إلا أن معظمهن قد يواجهن مشاكل في تنطيف الحقائب الجلدية، سواء من البقع التي قد تلتصق بها، أو من علامات الاحتكاك التي قد تظهر أحيانًا على بعض القطع.
في السطور القادمة، نستعرض بعض الطرق البسيطة التي قد تساعدك في تنظيف حقائب الجلد من البقع للحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة، لكن قبل ذلك عليكِ التأكد من تفريغ جميع الجيوب الموجودة عليها وبداخلها، وقلب البطانة الداخلية للخارج وتنظيفها بواسطة ماكنة الوبر.

الطريقة الأولى: استخدام صابون الأطباق لإزالة الغبار والأتربة





قد يتراكم الغبار والأوساخ على الحقائب الجلدية بشكل دائم، لذلك فهي تحتاج إلى تنظيف روتيني، ويمكنكِ فعل ذلك من خلال خطوات بسيطة، فقط اخلطي بطبقٍ القليل من صابون الأطباق مع كمية من الماء الدافئ ومن ثم اغمسي قطعة القماش بالمحلول، وامسحي الجلد جيدًا، وباستخدام القماشة النظيفة جفّفي الجلد تمامًا.

الطريقة الثانية: استخدام طلاء الأظافر لإزالة البقع والجروح





تُعدّ الجروح والبقع من أكثر المشكلات التي تصيب القطع الجلد، وخاصة الحقائب. لكن بحسب الخبراء، فهذه المشكلة هي الأسهل؛ إذ ينصحونك بغمس قطعة قطن في القليل من طلاء الأظافر، ثم امسحي القطعة الجلدية بطريقة لطيفة، مع التركيز على الجروح والبقع، ثم امسحيه تمامًا باستخدام قطعة القماش الجافة والنظيفة.

الطريقة الثالثة: استخدام صودا الخبز لإزالة بقع الزيت أو الشحوم





هناك طريقة موثوقة يمكنكِ اتّباعها لإزالة بقع الزيت أو الشحوم عن حقائب الجلد وهي نشر صودا الخبز مباشرة على البقعة وتركها لساعات بعدها ستلاحظين أن البقعة امتصت الصودا، عندها استخدمي قطعة قماش ناعمة فقط لتنظيف المسحوق، وستجدين أن البقعة اختفت.

الطريقة الرابعة: استخدام الليمون مع كريم مرطب لإزالة البقع عن الجلد الفاتح





هناك العديد من حقائب الجلد التي يكون لونها أبيض أو بيجا، وهذه الألوان أكثر عرضة للاتساخ من الألوان الداكنة، فإذا تعرضت حقيبتك ذات اللون الفاتح إلى بقع باللون الداكن فكل ما عليكِ هو مزج القليل من الليمون مع كريم مرطب، ووضع هذا المزيج على البقعة لمدة 30 دقيقة، ومن ثم مسح المزيج بقماش نظيف، وستلاحظين اختفاء البقعة.
google-banner
foochia-logo