إليسا تلجأ إلى القضاء بعد بيان شركة "وتري"

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
30 ديسمبر 2022,9:14 ص

ردّت الفنانة اللبنانية إليسا على البيان الذي أصدرته شركة "وتري" ضدها، وقررت اللجوء إلى القضاء من جديد بمساعدة مكتب محاماتها.
وأصدر المحامي مارك حبقة -بوكالته القانونية عن الفنانة إليسا- بيان ردٍّ على الاتهامات التي وجهتها شركة "وتري"، موضحًا بعض الأمور للرأي العام من خلال مجموعة من النقاط، أولها أن العقد الموقع مع شركة "وتري أوف شور ش.م.ل" جرى توقيعه مع شركة "آي-ريكوردز ش.ذ.م.م."، ليس كما زعمت شركة "وتري" أنه موقّع مع إليسا.

بيان صادر عن محامي إليسا





وأضاف أن شركة "وتري" تلقت إنذارين سابقين تلاها كتاب فسخ رسمي بتاريخ 21/12/2022، عكس ما زعمت به الشركة بشأن تفاجئها بفسخ العلاقة التعاقدية معها، وأنها أبلغت بهذا الموضوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وتابع بيان محامي الفنانة أنه كان واضحًا من خلال الكتب المذكورة كمّ المخالفات التي ارتكبتها الشركة، والتي أدت إلى قرار فسخ العلاقة معها.
واعتبر المحامي أن محاولة حصر شركة "وتري" النزاع بالفنان زياد برجي يعتبر حيلة جديدة للتنصل من التبعات القانونية لكافة المخالفات التي ارتكبتها، مؤكدًا أن القضاء يبقى الميثاق الوحيد للبت بكافة هذه المزاعم ومحاولة التنصل من المسؤوليات التي تمارسها الشركة، والتي لن تغير شيئاً من الواقع القانوني المتعلق بالقضية الحاضرة.
كما أوضح أن تهديد شركات التوزيع الرقمي، كما جاء في بيان شركة "وتري"، وتضليل الرأي العام بأن هذه الأخيرة ما زالت الموزع الحصري المعتمد من الفنانة إليسا، محاولة يائسة ومخالفة قانونية فادحة تضاف إلى سجل المخالفات القانونية التي يبقى القضاء المرجع الوحيد للبت بها.
وأضاف البيان أن الحقيقة تؤكد أن اتفاقية الترخيص السابقة الموقعة مع شركة "وتري" أصبحت مفسوخة حكماً وعلى مسؤولية الأخيرة منذ تاريخ 21/12/2022، بحيث يتوجب على الشركة التقيد التام بأحكام الفسخ وعدم انتحال صفة الموزع الحصري مجدداً تحت طائلة مراجعة القضاء المختص لهذه الجهة أيضاً.
وشدد البيان على أن محاولة البعض تصوير عملية فسخ العلاقة التعاقدية مع شركة "وتري" بمثابة خسارة المعركة القضائية فيما يخص التعدي الحاصل على حقوق أغنية "أنا وبس" أمر مرفوض؛ لأن المعركة القضائية لم تسلك طريقها أساساً كما تفرضه الأصول القانونية بسبب الاعتكاف الحاصل من قبل القضاء.
وتابع البيان أنه بمجرد عودة المحاكم الى عملها الطبيعي، سوف تتخذ الفنانة إليسا كافة الاجراءات اللازمة لتحصيل حقوقها.
أما بشأن كتاب الفسخ الذي تبلغته شركة "وتري"، ما هو إلَّا لوضع حدّ للتعدي اليومي على حقوق الموكلة، وأحد الخطوات القانونية التي سوف تستتبع بإجراءات قضائية كما أشير سابقًا.

شركة توزيع "وتري" ترد على فسخ إليسا تعاقدها معها





ويأتي رد المحامي بعدما هاجمت شركة التوزيع "وتري أوفشور ش. م. ل" الفنانة عقب إعلانها فسخ تعاقدها معها؛ نتيجة عدم تداركها لموضوع التعدي على حقوقها القانونية بشأن ملكية أغنيتها ”أنا وبس“، التي طرحها الفنان زياد برجي بتوزيع جديد تحت اسم ”وبطير“ بعد خلاف بينهما.
وقالت الشركة في بيان لها: "فوجئت شركة وتري أوفشور ش. م. ل بالبيان الصادر عن مكتب الفنانة إليسا عبر وسائل التواصل الإجتماعي بتاريخ 27‏/12‏/2022".
ورفضت الشركة مضمون بيان مكتب إليسا "جملة وتفصيلا"، وأضافت: "العقد الموقع بين الشركة والسيدة اليسار الخوري المعروفة فنيا باسم اليسا لا يزال ساري المفعول بجميع مفاعيله القانونية".
وتابعت: "شركة وتري تتعامل مع فنانين من مختلف الدول العربية منذ أكثر من 10 سنوات وهي شركة رائدة في التوزيع الرقمي وحماية حقوق الفنانين دون أي استثناء أو تمييز".
وأشارت إلى أن "النزاع الحاصل حول أغنية (أنا وبس) التي ذكرتها الفنانة في بيانها هو بينها وبين الفنان زياد برجي حصرا" وليس مع شركة وتري بصفتها موزعا رقميا مستقلا وهو مرتبط بمدى أحقية كل منهما بامتلاك حقوق الأغنية.
وأكدت الشركة التزامها بتنفيذ أي قرار قضائي يبت بأحقية حقوق الأغنية المذكورة دون أي تلكؤ، كما أكدت على حقوقها الحصرية في توزيع الألبوم الجديد للفنانة إليسا، محذرة أي شركة أخرى من التعامل بصورة مباشرة أو غير مباشرة مع النجمة اللبنانية بخصوص الألبوم، محتفظة بكامل حقوقها القانونية.
google-banner
foochia-logo