أحمد عيد يعود إلى الساحة الفنية بعد غياب 4 سنوات بمسرحية وفيلم ومسلسل

أرشيف فوشيا
سعد يوسف
16 ديسمبر 2022,11:30 ص

يستعد الفنان المصري أحمد عيد للعودة من جديد إلى جمهوره، بأعمال فنية متنوعة ما بين السينما والدراما والمسرح، ليعيش حالة من النشاط الفني بالتزامن مع الأيام الأخيرة من عام 2022، وفق ما ذكرت تقارير صحفية محلية.
ومن المقرر بحسب التقارير أن يسافر عيد إلى المملكة العربية السعودية، خلال الأيام القليلة المقبلة، للمشاركة في المسرحية الكوميدية "اخطف مراتي ولك تحياتي"، التي ستعرض ضمن فعاليات موسم الرياض الترفيهي.
ويُشارك في بطولة هذه المسرحية إلى جانب عيد، كل من: أحمد بدير، وبدرية طلبة، وإسماعيل فرغلي، ومحمد الصاوي، وياسر الطوبجي وغيرهم، إذ تنطلق أولى عروضها اعتبارًا من يوم 22 ديسمبر/ كانون الأول الجاري ولمدة 5 أيام متواصلة، على مسرح محمد العلي.


وتدور أحداث مسرحية "اخطف مراتي ولك تحياتي" حول حسن وإيناس زوجان يعيشان مع والد الأخيرة الرجل الاستغلالي البخيل، ويحلم حسن بالانفصال عنه، وعليه يتفق مع إيناس أن تخطفها عصابة وتطلب فدية من والدها.

مسلسل وفيلم قريباً


أما على مستوى الدراما، فقد تعاقد أحمد عيد، على المشاركة في بطولة مسلسل "عملة نادرة" مع نيللي كريم، والذي انطلق تصويره مؤخرًا، وهو العمل الذي ينتمي إلى الدراما الصعيدية من تأليف الكاتب مدحت العدل.
ويشارك في بطولته جمال سليمان، وكمال أبو رية، وفريدة سيف النصر، وندى موسى، ومحمد لطفي، وجومانا مراد، ومريم الخشت، ومحمد فهيم، ورمزي العدل، وهشام عاشور، ومن إنتاج جمال العدل.
ويعود أحمد عيد، للسينما، بفيلمٍ جديد يحمل اسم "الشيطان شاطر" من تأليف لؤي السيد، بينما لا يزال العمل في مرحلة الكتابة حاليًا، ولم يتحدد موعد تصويره بعد، حيث إنّ الشركة المنتجة لم تنتهِ من مرحلة التعاقدات وتسكين الأدوار.

فيلم خلاويص


يذكر أن آخر أعمال أحمد عيد كان فيلم "خلاويص"، والذي قام ببطولته مع كل من آيتن عامر وأحمد فؤاد سليم وطارق عبد العزيز ومحمد حاتم ومحسن منصور وتأليف لؤى السيد وإخراج خالد الحلفاوي.
وكان أحمد عيد قد كشف عن أسباب غيابه عن الساحة الفنية خلال السنوات الماضية، وقال في لقاء صحفي: ”أنا في الحقيقة مبشتغلش أي حاجة ومش فارق معايا تواجدي بشكل دائم عمال على بطال، أنا هشتغل الحاجات اللي أنا مقتنع بيها وشايفها مناسبة ليا".
google-banner
foochia-logo