الدكتور زين العابدين عبدالله: تجنبي أي علاج تجميلي مع البوتوكس

أرشيف فوشيا
بهاء غرز
12 ديسمبر 2022,12:58 م


يزيد التجميل غير الجراحي من إظهار مواطن الجمال لدى المرأة ويعيد بشرتها إلى عمر الشباب الأول من خلال استخدام عدة علاجات، ليجعلها أكثرَ جاذبيةً وإبهاراً.
وبات من الواضح انتشار العلاجات التجميلية الجراحية وغير الجراحية بين الرجال والنساء على حدّ سواء، بل أصبح التجميل عالماً قائماً بذاته، له متخصصون، وفروعٌ كثيرة، وتطوّر من كونه كماليات تقتصر على قلة من الناس إلى ضرورة تهتم بها غالبية النساء.
يؤكد الدكتور زين العابدين عبدالله، من عيادة "ماوي" في دبي، على أهمية حقن البوتكس في عالم التجميل، إلا أنه يذكر بأنه إجراء يعقب كل الإجراءات، ولا ينصح بإجرائه مع أي إجراء آخر، أي عند حقن البوتوكس في منطقة معينة يجب أن يقوم المريض بهذه العملية وحدها دون عمل إي إجراء آخر معها، فمثلا إذا كان المريض يحتاج إلى PRP وبوتوكس يجب عليه أن يبدأ بالـ "بي أر بي" ومن ثم البوتكس، كي لا يبطل الإجراء الأول عمل الثاني.
ويشير الدكتور زين إلى أن هناك بعض العلاجات التجميلية التي لو أخذنا الفيلر على سبيل المثال سوف نجده يدوم أكثر في حال الثبات والركود ويزول أثره بسرعة مع الحركة واستخدام العضلات التعبيرية ويتأثر بالتدخين بشكل سلبي، لذلك نجد بأن النتائج تختلف من شخص لآخر.
كذلك ينصح الدكتور زين اللواتي يرغبن بإجراء فيلر أو بوتوكس أو شد خيوط أن يبتعدن عن الإجراءات التي تحتوي على حرارة كالهايفو لأنه يبطل نتائج الإجراءات السابقة.

google-banner
foochia-logo