‏حمزة نمرة عن ألبومه الجديد: لم أتوقع تصدره الترند وشجعتوني أغامر مجددا

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
12 ديسمبر 2022,12:29 م

أعرب الفنان المصري حمزة نمرة، عن سعادته بالأصداء الإيجابية بعد طرح ألبومه الجديد "نمرة لاونج"، الذي تصدر "الترند" عبر موقع يوتيوب، مشيرا إلى عدم توقعه ذلك، لأن الطلب على الألبومات الموسيقية بات ضعيفا.
ووثق نمرة عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام" صورة توضح مدى نجاح ألبومه، وعلق قائلا: "الصراحة ما توقعتش إن ألبوم نمرة لاونج يوصل تريدينج لأسباب كتير، لكن فرحت جدا بردود الأفعال الجميلة واستقبالكم الرائع للألبوم".
وأضاف: "كان عندي تصور إن محبي المزيكا والسلطنة قليلين، وإن الطلب على الألبومات الموسيقية ضعيف، بدليل إن مفيش حد بيعمل كده دلوقتي إلا نادرا، لكن قولت أغامر وأراهن على ذوقكم، اللي ما خذلني، فشكرا من قلبي وشجعتوني إني أغامر تاني وتالت".




تفاعل رواد السوشال ميديا


وانهالت التعليقات من قبل المتابعين، معربين عن إعجابهم بألبوم الفنان، حيث وصفوه "بالمختلف والرائع"، فعلق أحدهم: "للأمانة الفكرة جدا حلوة، الموسيقى بتاخدنا على عالم تاني"، وعلق آخر: "الألبوم تحفة، انت شاطر ومختلف".
فيما طلب بعضهم من الفنان، الاستمرار في إصدار هذا النوع من الألبومات، فعلق أحدهم: "غامر دائما، تستحق بجدارة"، كما وصفته متابعة "بالسبّاق"، قائلة: "دائما سباق بالأفكار يا حمزة، وصلت لقلبنا كلنا بهالألبوم".

ألبوم "نمرة لاونج"





وكان الفنان حمزة نمرة، قد أطلق أجدد ألبوماته الموسيقية "نمرة لاونج"، الذي يضم 8 أغنيات، حيث صدرت دفعة واحدة، وخاض من خلاله "مغامرة فنية غير مألوفة"، لأنه قام بإحياء أشهر أغنياته بتوزيع موسيقي مختلف، وأدرجها جميعا في ألبوم موسيقي فقط، دون غناء، وكانت مستوحاة من الثلاثينيات وأيام الزمن الجميل.
كما اختار الفنان تقديم كليبات الأغاني الثمانية على طريقة "الأنيميشن"، ليستعرض من خلالها أبرز المناطق المصرية في ثلاثينات القرن الماضي، مع وجود فرقة موسيقية "أنيميشن" تعزف في هذه الأماكن المختلفة.
وظهر مبنى قناة السويس في أغنية "داري يا قلبي"، ومقهى جروبي في أغنية "فاضي شوية"، ومقهى السيد درويش في كليب أغنية "بلدي"، وقدم أغنية "أستعيذوا" في الحي الشعبي وتحديداً ضمن خيمة أفراح، فيما تم اختيار الحديقة العامة لأغنية "القصة"، ومحطة مصر لأغنية "طعم البعاد".
وأكد حمزة نمرة أن فكرة الألبوم طاردته منذ سنوات، وسعى من خلالها لإعادة إحياء مفهوم "الألبوم الموسيقي" الذي لا يحتاج لغناء كي يستمتع به الجمهور، بحيث تحمل كل أغنية حالة سماعية مميزة خاصة بها ويترك الخيال للمستمع ليعيش ويتخيل كلماتها.
وأضاف أنه اختار 8 من أشهر أغانيه من ألبوميه الأخيرين "هطير من تاني" و"مولود سنة 80" وأعاد تقديمها بشكل موسيقي على طريقة التخت الشرقي، الذي يربط بين "تيمة الموسيقى الحالية وسحر موسيقى أيام زمان".
google-banner
foochia-logo