هكذا أطلت نسليهان أتاغول وهازال كايا وبيرين سات وزوجها بحفل نتفليكس

أرشيف فوشيا
خلدون ضامر
5 نوفمبر 2022,4:53 ص

شارك العديد من نجوم الفن والمشاهير في تركيا في الحفل الذي أقامته "نتفلكس" تركيا" بمناسبة مرور ست سنوات على إطلاقها هناك.

وكان من أبرز المشاركين هازال كايا، وبيرين سات وزوجها كينان دوغلو وسيريناي ساريكايا، قادير دوغلو، سيدا باكان، ونسليهان أتاغول، و بيرجي اكلاي، والينا بوز.

ووثقت هازال كايا الحامل بطفلها الثاني، مجموعة صور من إطلالتها في الحفل، وعلقت "نراكم في الصيف".

وتباينت ردود فعل الجمهور على إطلالات النجمات، ما بين الإشادة والانتقاد.

وعلى صعيد آخر، أعلنت شبكة الإذاعة والتلفزيون التركية الحكومية (تي آر تي) قبل أشهر اعتزامها إطلاق منصة بديلة لنتفليكس في عام 2023، وذلك لتعزيز مكانتها الدولية واستثمار رواج الدراما التركية في السنوات الأخيرة.

وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت زيادة في حدّة الخلافات بين إدارة نتفليكس -أكبر منصات التلفزيون والسينما بالعالم- وأنقرة بسبب رغبة الحكومة بفرض الرقابة على بعض برامج المنصة.

وقال مدير (تي آر تي) العام محمد زاهد صوباجي في المنتدى الدولي للمتصلين الشباب الذي نظمته دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية التركية "جار إنشاء منصة للاستثمار في الأفلام والألعاب".

وشدد صوباجي في كلمته بالمنتدى على أن "المعلومات المضللة لا تمرر عبر وسيلة إخبارية واحدة فقط"، مشيرا إلى أن الأفلام الوثائقية والرسوم المتحركة وتطبيقات الهاتف المحمول المنتجة على نطاق الشركات والأفراد يمكن أن تكون أيضا عناصر للتضليل، وذكر أن النظام الاقتصادي والسياسي العالمي الذي يهيمن منذ نصف قرن يمر بأزمة، وأنه يسعى جاهدا لإدارة تصور الجمهور الدولي من أجل "التستر على هذه الأزمات وتطبيعها وإضفاء الشرعية عليها".

وأوضح صوباجي أن الناس في العصر الرقمي "يتعاملون مع تدفق هائل من المعلومات، ونتيجة لذلك يصبحون معتمدين عليها"، مشيرا إلى أن الحاجة إلى المعلومات الدقيقة تتزايد يوما بعد يوم، "لذلك سنبني منصة رقمية دولية بديلة لنتفليكس".



google-banner
foochia-logo