هشام كفارنة: الأجور بالمسرح تكاد لا تكفي مواصلات.. وهذه نصيحتي لابنتي ريام

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
3 نوفمبر 2022,5:27 ص


يرى الفنان والمخرج السوري، هشام كفارنة، أن سبب قلة أعماله في التلفزيون يعود إلى عشقه للمسرح، وانحيازه له.

وأكد كفارنة في حديث مع موقع "فوشيا"، أن ما يزعجه حاليا هو الأجور التي أصبحت لا تواكب الجهد المقدم من الفنان سواء في المسرح أو الدراما التلفزيونية، موضحا أن "الأجور التي يتقاضاها الفنان تكاد لا تكفي أجور المواصلات، حيث يتم التعاطي مع قرارات قديمة بحاجة لتغيير وتحديث لتلائم الظروف الحياتية المعيشية الحالية للفنانين وللأشخاص عامة على السواء".

وعن دخول ابنته ريام مجال الفن، أوضح أنه لم يتدخل في قرارها لا سلبا ولا إيجابا، ولكن من منظور إدراكه للصعوبات التي تعترض الفنان بشكل عام لم يكن ميالا لخوضها التجربة والمعاناة. وقال إن موهبتها وطاقتها دفعتاها للدخول من البوابة الصحيحة وهي بوابة الدراسة والتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية.

وأشار إلى نشأتها، حيث ترعرعت في أسرة فنية فوالدتها تعمل في مجال الإعلام والمكياج وشقيقتها ألمى إعلامية وشقيقها رائد موسيقي وعازف عود، ومنذ طفولتهم كانوا يرافقونه إلى كل المسارح، مسرح الأطفال والعرائس وحتى الدورات التي كانت تقيمها مديرية المسارح كانوا ينتسبون لها وترعرعوا في كواليس المسرح وعلى خشبته.

وأوضح كفارنة أن أول نصيحة قدمها لابنته ريام عند دخولها الفن، هي احترام عملها وهذا يتضمن احترام كل الزملاء والطاقم والتعامل بود ومحبة مع الجميع ومع الناس في الإنتاج، لأن احترام الآخرين هو احترام للذات.

google-banner
foochia-logo