جمال فياض: نجوم يتكبّرون على التكريم منهم عمرو دياب.. والموريكس لا يقبل الرشوة

أرشيف فوشيا
فابيان عون
18 أكتوبر 2022,1:43 م


قال الناقد الفني اللبناني، جمال فياض، إن مهرجان "الموريكس دور" يلعب دورا كبيرا في محاولة النهوض بلبنان للخروج من أزماته، ليبقى عاصمة الفن والفنانين.
وأضاف فياض أن المكرمين في الدورة الجديدة يستحقون التكريم، معلقا: "قد يكون هناك أشخاص يستحقون التكريم، ولا أنكر أن هناك في بعض الأحيان تقصيرا مع أشخاص معينين يستحقون هذه اللفتة، إلا أننا نحاول استدراك الأمر في السنوات المقبلة".
وأكد أن الفنان صلاح الكردي يستحق التكريم إلا أنه لم يتم ذلك لغاية اليوم، لافتا إلى أن هناك بعض النجوم يتكبرون على موضوع التكريم، وآخرين ظروفهم لا تسمح لهم بالمشاركة.
كما لفت جمال فياض: "ما حدا بيتساءل ليه بعد لهلق ما بتم تكريم الفنانين عمرو دياب ونجوى كرم؟".
ونفى فياض صحة ما يتم تداوله حول التشكيك في صحة النتائج الخاصة بالمكرمين، معتبرا أن الخاسر يحاول دائمًا التشكيك في مصداقية الشخص المكرم، قائلا: "نحن كلجنة الموريكس ما منقبل الرشوة أبدا".
في غضون ذلك، كان مهرجان "الموريكس دور" بدورته 22 والذي حمل عنوان "انهض يا لبنان" قد كرّم عددا من النجوم الذين تركوا بصمة مميزة على الساحة الفنية.
وجرى تكريم كل من كارول سماحة، لطيفة، محمد رمضان، منة شلبي، إلهام شاهين، ماغي بو غصن، سيرين عبد النور، بديع أبو شقرا، تقلا شمعون، محمد الأحمد، وسواهم من النجوم.

google-banner
foochia-logo