نجلاء بدر: لا أعترف بالنجومية.. و"الملحد" يناقش البحث عن الذات الإلهية

أرشيف فوشيا
خلدون ضامر
12 أكتوبر 2022,7:09 ص

كشفت الممثلة المصرية، نجلاء بدر، أن فيلم "الملحد" الذي أثار الجدل، يناقش فترة التوهان التي يمر بها الشخص عقب مرحلة المراهقة، وهي تمثل فترة الأسئلة الوجودية التي ليس لها إجابات، مثل متى بدأ الكون وكيف يُخلق الإنسان.

وأضافت بدر أن الفيلم يناقش قضية البحث عن الذات الإلهية داخل الفرد، ولا يناقش قضية الإلحاد.

دور نجلاء بدر في فيلم "الملحد"




وأوضحت الممثلة المصرية أنها تجسد في العمل السينمائي دور "نورة" زوجة الفنان حسين فهمي، ويجمع بينهما قصة حب ضمن الأحداث، ويتناول الفيلم قضية مهمة وشائكة ظهرت مؤخرا وأصبحت حديث مواقع التواصل والمنصات بين الشباب، وهي عن التطرف الديني والإلحاد.

وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في العمل بجانب مجموعة من الممثلين مثل: حسين فهمي، ومحمود حميدة، وأحمد بدير وغيرهم.

وبينت نجلاء في تصريحات صحفية أنها لم تتردد في الموافقة على الفيلم؛ لأنه يختلف عن غيره من الأعمال الفنية، معلقة: "بالفعل عندما قرأته وجدت أن رسالة الفيلم أقوى بمراحل من عنوانه، وإن كنت معجبة باسم الفيلم، ولكن لن أتمكن من الكشف عن العديد من تفاصيله، وإن كان الفيلم كله رسالة عن كيفية استشعار الرب، أو الإيمان بدون إثبات عن طريق الإحساس".

وأكدت نجلاء بدر أنها لا تعترف بالنجومية؛ لأن أهم شيء حسب وجهة نظرها هو كيف تجعل الجمهور يحبها سواء على المستوى الفني أو الشخصي، وهذه هي قمة النجاح والنجومية حسب رأيها.

حسين فهمي يرفض الهجوم على الفيلم قبل متابعته




وكان الممثل حسين فهمي قد رفض فكرة الهجوم على أي عمل فني قبل عرضه ومشاهدته من الجمهور، مشيرا إلى أنه لا يليق وضع أحكام مسبقة على فيلم "الملحد" لمجرد أنه يطرح فكرة أو مضمون شائك؛ لأن ذلك يعتبر تقييدا لحرية الفن والإبداع.

وبين أن السينما تناقش كافة القضايا الهامة، والإلحاد يعتبر من ضمن هذه القضايا التي أصبحت منتشرة في مجتمعاتنا؛ ولذلك يجب إلقاء الضوء عليها ومحاربتها بالفكر والفن.

وفيلم "الملحد" من إخراج محمد جمال العدل، تأليف إبراهيم عيسى، ويشارك في بطولته النجوم: أحمد حاتم، شيرين رضا، محمود حميدة، حسين فهمي، تارا عماد، وصابرين وغيرهم.



google-banner
foochia-logo