أخطاء يجب أن تحذريها عند إزالة شعر الساقين بالموس

أرشيف فوشيا
أشرف محمد
9 أكتوبر 2022,3:17 ص

من المهام الصعبة التي يجب التعامل معها بمنتهى الحيطة والحذر هي إزالة شعر الساقين بالموس، خاصة وأن أغلب النساء يتطلعن لإزالة هذا الشعر الزائد بطريقة سلسة، لضمان نعومة الساقين وعدم إصابتهما بأية جروح، تكون سببا في شعورهن بانزعاج.

ولعل واحدا من أبرز الأخطاء التي تقع بها النساء عند حلاقة شعر الساقين هو نسيان التقشير أولا، لأنك لو نسيت التقشير قبل الحلاقة، فسينتهي بك الأمر إلى الإصابة بجروح.

وعلّق على ذلك خبراء عناية بالبشرة بقولهم إن التقشير يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وباقي الشوائب، التي قد تُحدِث انسدادا وتعيق عمل موس الحلاقة وتصعِّب عليه إنجاز مهمته بالطريقة التي تجعله يعمل بانسيابية وسلاسة. ولضمان إكمال عملية التقشير على أفضل ما يكون، يمكنك استخدام إما مقشر لطيف أو قطعة من اللوف أثناء الاستحمام.

ومن ضمن الأخطاء الأخرى التي يجب تلافيها هو استخدام موس حلاقة بليد، ما ينتج عنه تزايد احتمالات الإصابة بالجروح، لأنه في تلك الحالة يسحب البشرة بدلا من أن ينزلق عليها، وهو ما قد يؤدي إلى حدوث تهيج في البشرة ومن ثم إصابتها ببعض المشكلات.

ولتجنب ذلك، ينصح دوما بضرورة استخدام موس حلاقة حاد، ولو لاحظت أن جودته بدأت تتراجع، فمن ثم يفضل استبداله بآخر أكثر فعالية، لتفادي التبعات التي نوهنا بها سابقا.

وكذلك عند البدء في إزالة شعر الساقين، عليك أن تتأكدي من أن عملية الإزالة تتم في اتجاه نمو الشعر، لأن إزالته بعكس الاتجاه سيهيج البشرة وسيؤدي إلى الإصابة بجروح.

ولو كنت غير متأكدة من الطريقة التي ينمو بها شعر ساقك وبأي اتجاه، فعليك أن تجربي بالاتجاهين، وبعدها ستكتشفين الطريقة الأكثر راحة بالنسبة لك، ومن ثم يمكنك إتباعها.

كيف تضمنين أفضل تجربة لإزالة شعر الساقين؟





لو كنت ترغبين في تجنب الندبات والجروح التي تحدث نتيجة استخدام موس الحلاقة، فعليك باستخدام كريم حلاقة أو أي منتج آخر لخلق حاجز فاصل بين الموس والبشرة. وطبقا لما ذكره موقع "هيلث لاين" الطبي الشهير بهذا الخصوص، فإن البدائل الأكثر أمانا لكريم الحلاقة هي بلسم الشعر، لوشن كريم الجسم وجل الصبار، فكلها بدائل مميزة.

كما أن الصابون والشامبو خيارات أفضل من الحلاقة الجافة، لكن يجب أن تعلمي أنها لن توفر الحماية القصوى لبشرتك، وأنها قد تجعل الموس المستخدم أقل حدة بشكل أسرع.

ولك أن تعلمي في نفس الوقت أن هناك طرقا أخرى يمكنها أن تحسن من تجربة إزالة شعر الساقين، سواء استعنت بكريم حلاقة أم لا، حيث يمكنك إرجاء الحلاقة لحين الاستحمام لمدة 10 دقائق على الأقل، حيث يعمل ذلك على تنعيم البشرة وفتح بصيلات الشعر.

كما يمكنك الاستعانة بموس مزود ب 4 أو 5 شفرات لضمان أنعم نتيجة. وينصح أيضا بتغيير شفرات الحلاقة كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لمنع التعرض لأية إصابات جراء ذلك. إلى جانب استخدام غسول مرطب فور تجفيف البشرة من أجل تنعيمها وتجنب تهيجها.

google-banner
foochia-logo