ميريام عطا الله: لم أفكر بالإساءة لـ جمال سليمان.. وملابسي قطعة قماش

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
8 أكتوبر 2022,3:53 ص

أكدت الفنانة ميريام عطا الله إنها لم يتم تهميشها في مسلسلي "الهيبة" و"طريق"، لأن هناك أولويات في العمل وهذه مصلحة شركة، وعمل، والدراما في أساسها تجارة.

ولفتت النجمة السورية إلى أنّ بعضهم يتعامل في الدراما على أساس البطل، أما الشخصيات الأخرى فوجودها أو عدمه ذات النتيجة، وفي تلك الحالة لا توجد أمانة مهنية على حدّ وصفها.

ورأت عطا الله في لقاء تلفزيوني أن المخرج هو القائد وهو الذي يجعل كل الشخصيات في العمل تكمل بعضها بعضا وعلى ذات القدر من الأهمية والفعالية.

وردّت على سبب صمتها حول حذف مشاهد لإحدى الشخصيات التي جسّدتها، قائلة: "بكون رمضان قرب، بقولولي هاد المشهد تأجل وهاد التغى، فجأة بتوصلي لآخر شي بتلاقي غالبية النص ما تصور".

لم أفكر بالإساءة لـ جمال سليمان



وحول حديثها عن الفنان السوري جمال سليمان الذي وصفته بـ"المنافق"، أكدت ميريام عطا الله أنّها هاجمته في موقف معين، وليس كشخص، فهو ممثل محبوب له تاريخه، وجمهوره.

وقالت: "المعروف عنه أنه شخص علماني ومثقف وما عنده تفرقة أو عنصرية أو حتّى تعصّب لأيّ شيء".

وأضافت أنّ الكلام أمام الكاميرا قد يكون جارحا، وكان أسلوبها في ذلك الوقت غير لائق خاصةً أنّه أستاذها في المعهد العالي للفنون المسرحية، لكنها لم تفكر بالإساءة بشكل شخصي عبر إطلاق صفة عامة عليه، إنما بسبب موقف معين.

كما أعربت عن حزنها العميق بسبب الحرب التي حدثت في سوريا، والأزمة التي مرت على البلاد.

وأشارت إلى أنّه لم يكن ينقص السوريين شيء، ومن يجتهد يحصل على فرصة عمل، وتأثرت لدرجة أن دموعها ظهرت، وبكت خلال اللقاء لتؤكد: "إذا ما عندك وطن ما عندك شي، وكان السوري يُحترم وين ما راح وله قيمته، صرنا رخاص وضايعين".

قطعة قماش



وردا على سؤال حول جرأتها في اللباس، أشارت إلى أن الملابس قطعة قماش بالنسبةِ لها، وتربّت على فكرة أنّ الروح هي التي تعطي الانطباع، وأن الجسد ليس له قيمة.

الجدير ذكره أنّ عطا الله طرحت أخيرا أغنية "سمسارة العرسان"، من كلمات فادي مرجان، ألحان وتوزيع علي حسون.

google-banner
foochia-logo