شيريهان تحيي ذكرى الراحل فؤاد المهندس بكلمات مؤثرة

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
17 سبتمبر 2022,7:24 ص

استذكرت الفنانة المصرية شيريهان، الراحل الفنان فؤاد المهندس بكلمات مؤثرة، مشيرة إلى أنها كانت تعتبره مثلها الأعلى في الفن، إذ وصفته كمُتفرجة "بنجمها المفضل في المسرح"، أما كنجمة "فبأستاذها ومعلمها"، متمنية له الرحمة والمغفرة.

وغردت شريهان عبر "تويتر"، قائلة: "كان ولازال وسيظل وإلى الأبد بالنسبة لي ‎فؤاد المهندس هو الأستاذ؛ المُعلم والصديق؛ هو الابتسامة والضحكة والدمعة هو السهل الممتنع، هو الإحساس والصدق والمعنى والرسالة الهادفة؛ هو الإنسان بمعنى الإنسان؛ هو الالتزام والخُلق والأخلاق؛ هو آداب الحوار والجلسة؛ هو الأستاذ".



وأضافت: "الذي تعامل مع فنه باحترام وإجلال وتقدير، فاستحق كل الحب والاحترام والتقدير من كل زملائه وتلامذته وجمهوره، كمُتفرج هو نجمي المفضل في المسرح؛ وك نجمة هو أستاذي ومعلمي ونجمي أيضاً المفضل، هو الأستاذ وفراغ من بعده".

واختتمت رسالتها قائلة: "في الفردوس الأعلى إن شاء الله، حيًا ترزق في قلبي فؤاد المهندس".



وتلقت الفنانة المصرية التعازي من قبل عدد كبير من المتابعين، حيث أعربوا عن حزنهم لفقدان فنان مثله من خلال تعليقاتهم على منشورها، داعين له بالرحمة.



وكان الفنان فؤاد المهندس قد توفي عام 2006، عن عمر ناهز 82 عاما، إثر أزمة قلبية مفاجئة وحادة للغاية، نتيجة لفزعه الشديد بعد مشاهدته سقوطا جزئيا لسقف غرفة النوم بمنزله بالزمالك، نتيجة نشوب حريق هائل بها.

ورغم تقديمه ما يقارب الـ "70" فيلما سينمائيا، إلا أنه أحب المسرح وظل معشوقه الأول، كما حرص على تقديم رسائل مجتمعية هادفة من خلال أعماله التي ظهر بها.

وعلى صعيد آخر، كانت شريهان قد ظهرت أخيرا في حفل افتتاح قرعة كأس العالم 2022 بقطر، وهي تقدمه، وسط حضور العديد من الشخصيات العامة والرياضية حول العالم، وتفاعل قطاع كبير من جمهورها.

وظهرت شريهان على المسرح وهي تلقي للجمهور كلمة في أول ظهور لها منذ سنوات طويلة في مناسبة رسمية، معبرة عن سعادتها بهذا الظهور والحضور في الحدث الدولي الكبير.

وكان آخر ظهور فني لها بمسرحية "كوكو شانيل" تأليف مدحت العدل، وإخراج هادي الباجوري، التي عرضت على منصة شاهد، وحققت نجاحا لافتا.



google-banner
foochia-logo