ابنة عبدالله مشرف تنفي منعه من الحركة.. وتكشف تطورات وضعه الصحي

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
26 أغسطس 2022,6:36 م

كشفت مها مشرف، حقيقة ما أثير بشأن الوضع الصحي لوالدها الفنان المصري عبدالله مشرف؛ إذ أكد بعضهم أن الأطباء منعوه من الحركة على خلفية إصابته بجلطتين في الذراع خلال الفترة الماضية، ودخل بسببها العناية المركزة داخل أحد المستشفيات.

وقالت مها مشرف، في تصريح لـ"فوشيا" إن وضع والدها الصحي مستقر وغادر المستشفى عائدا إلى منزله، مبينة أنه يتحرك في المنزل ويتواصل مع أسرته، إلا أنه يستكمل رحلة علاجه خلال الفترة الحالية التي قررها الأطباء، حيث يجري جلسات العلاج الطبيعي لحين تعافيه تماما.

وأوضحت ابنة عبدالله مشرف، أن والدها يقضي فترة نقاهة في المنزل، ويتناول أدوية السيولة والجلطات كي يصل الدم إلى جميع أنحاء الجسد بشكل طبيعي، معلقة: "الجلسات ستستمر لفترة وتنتهي والطبيب أمر له بالحركة ولكن بشكل بسيط وليس ممنوعا من الحركة بشكل كامل كما تردد".



وكان "شريف" زوج ابنة عبدالله مشرف، قد قال في تصريح لـ"فوشيا" أخيرا أنه لاحظ خلال الأيام الماضية تغييرا في لون "الذراع"، حيث كان يتحول بين اللونين الأصفر والأزرق، وعندما تواصل مع الطبيب طالبه بنقله إلى المستشفى لإجراء فحوصات على الأوردة والشرايين، فتبين وجود انسداد في شريانين تسبب بعدم وصول الدم إليه.

والفنان عبدالله مشرف ولد يوم الـ 15 من فبراير عام 1942، ويبلغ من العمر حاليًا 80 عامًا، وحصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1968، وعُين بعدها في مسرح الطليعة، إذْ قدم العديد من المشاهد الصغيرة في بعض الأعمال المسرحية بينها: "عفاريت من ورق، الناس الطيبة، ليالي شهرزاد، الدندرمة".

وعمل عبدالله مشرف في مسرح الفنان المصري محمد صبحي، إذْ كانت فلسفته أن المسرح هو المدرسة الحقيقية للفنان، وشارك محمد صبحي في بطولة العديد من المسرحيات منها: "أنت حر، الهمجي، وجهة نظر، تخاريف، لعبة الست، كارمن".



واتجه بعد فترة عمل في المسرح، إلى التلفزيون، وقدم العديد من المسلسلات بينها: "رجل خطير جدًا، على هامش السيرة،"، وارتفع رصيده لدى الجمهور بمسلسل كوميدي اجتماعي هو "يوميات ونيس"، وبعدها شارك في مسلسلات: "زيزينيا، أبو ضحكة جنان، أولاد الشوارع، العمة نور، فارس بلا جواد".

بينما جاء عمله في السينما بتقديم أول أدواره من خلال فيلم "التخشيبة"، ثم توالت بعدها مشاركاته، ومن أبرز أعماله "جري الوحوش، كتيبة الإعدام، البيضة والحجر، الهروب، الهجامة، رحلة حب، كذلك في الزمالك، قلب جريء، عايز حقي، العيال هربت، عيال حبيبة، وش إجرام، كلام في الحب، جعلتني مجرمًا، كاريوكي، خليك في حالك، الكيف، البلياتشو، بوبوس".

google-banner
foochia-logo