طرح النسخة الهندية من فيلم Forrest Gump.. وعامر خان بديل توم هانكس

أرشيف فوشيا
لين محمد
12 أغسطس 2022,7:07 ص

لطالما شعر الجمهور أن فيلم Forrest Gump يتناول قصة عالمية مع لحظات لا تُنسى؛ ما يفسح المجال لإعداد نسخة منه تناسب عالم بوليوود.
فقد أعيد إنتاج نسخة هندية من الفيلم العالمي، الذي حقق نجاحا ساحقا قبل 28 عاما وإلى الآن، تحت عنوان Laal Singh Chaddha من إخراج أدفيت تشاندان وبطولة عامر خان، الذي يعيد تجسيد شخصية توم هانكس بطل فيلم Forrest Gump.
وصرَّحت شركة Paramount Pictures أن الأحداث تحمل لمسة من التاريخ الهندي الذي يتكشف من خلال الشخصية الرئيسية في الفيلم وهو "لال سينغ تشادها"، الذي يمتلك فهم كبير للعواطف، فهو شخصية بسيطة ستملأ رحلته غير العادية بالحب والدفء والسعادة.


وتدور أحداث العمل حول "لال سنينغ تشادها" الذي يروي قصة حياته لركاب القطار، إذ يكبر ويتعرض للتخويف بسبب دعامات ساقه، على الرغم من محاولات والدته على حمايته، لكنه يصادف زميلة في الفصل "روبا"، التي تجسد شخصيتها النجمة الهندية كارينا كابور خان، التي يشتاق لها لاحقا.
يصبح "لال" بطريق الخطأ نجما في سباقات المضمار والميدان، ويلهم الجميع برقصته المميزة، وينقذ صديقا وعدوا خلال مناوشات جبلية، ويكسب الملايين من تصنيع الملابس الداخلية.
يُشار إلى أن عامر خان استغرق سنوات للحصول على حقوق الفيلم، مُضيفًا للسيناريو خاصته تغييرات كثيرة تناسب الثقافة الهندية، وأحداث تاريخية مفصلية وقعت، مثل حرب كارجيل واغتيال إنديرا غاندي.




وصرَّح خان لصحيفة "عرب نيوز" أن العمل كان بمثابة تحد سواء من ناحية الإنتاج، والديكورات، والأزياء، وقال: "لذلك فهو فيلم شديد التحضير وفيلم مليء بالتحديات حقا، ولكنه ممتع جدًا للقيام به أيضا".
وعلى الرغم من إنتاج الفيلم للجمهور الهندي، أشار خان إلى أنه سعيد برؤية المشاهدين من جميع أنحاء العالم ينجذبون نحوه، بما في ذلك أولئك الموجودين في العالم العربي، مُشيرًا إلى العلاقة العاطفية التي تجمع الهنود بالعالم العربي والشرق الأوسط.
قصة فيلم Forrest Gump




تدور أحداث الفيلم الأمريكي، الذي أشرف على تأليفه روبرت زيميكيس، حول رجل من ألاباما يدعى "فورست غامب"، وهو شخصية حسنة الطباع، يشهد ويشارك في العديد من الأحداث الحاسمة في التاريخ الأمريكي، التي يلامس خلالها حياة الكثيرين في سلسلة متوالية من المؤثرات.
وتمكن بطل العمل، توم هانكس، من الفوز بجائزة أفضل ممثل لأدائه المبهر في العمل، الذي حقق ما يقارب الـ700 مليون دولار حول العالم.

google-banner
foochia-logo