في ذكرى عيد ميلادها.. حسن يوسف يتحدث عن مواقفه مع وردة الجزائرية

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
23 يوليو 2022,3:27 ص

استعاد الفنان المصري حسن يوسف، ذكرياته ومواقفه مع النجمة الراحلة وردة الجزائرية، لا سيما وأنهما تشاركا في بعض الأعمال الفنية، وذلك بمناسبة الذكرى الـ83 لميلادها قائلا إنه شاركها في فيلم "صوت الحب" الذي تم تصويره بين اليونان وقصر محمد علي في الإسكندرية، وهو من إخراج حلمي رفلة.

وأوضح حسن يوسف، في تصريح خاص لـ"فوشيا" أنه يتذكر للراحلة وردة الجزائرية ما كانت تفعله في كواليس فيلم "صوت الحب" الذي جمعهما عام 1973؛ إذ كانت ملتزمة جدا وذات أخلاق عالية إضافة إلى أنها طيبة فوق حدود الطيبة كما أنها راقية وتتعامل باحترام مع الجميع وعندما انتهى تصوير الفيلم كان لها نحو 4 أغان كانت تفضل أن تغنيها في الحفلات.




وبين حسن يوسف، أن وردة الجزائرية تزوجت من بليغ حمدي الذي يعد صديقا مقربا له حتى أنه يطبق عليهما مثل: "الطيور على أشكالها تقع"، مضيفا أن "الله جمعهما على خير"، وتمنى لهما الرحمة والمغفرة.

وعن موقف ما محفور في ذاكرته مع وردة الجزائرية، قال حسن يوسف إنه ذات مرة كان لديهما تصوير وعندما حان موعد الاستراحة لتناول الطعام وصل إليها طعامها المخصص أولا؛ إذ كانت تتناول وجبات خفيفة "مسلوقة" إلا أنها رفضت وبشكل قاطع أن تأكل قبل أن يأتي طعام جميع العاملين في الفيلم لتأكل معهم.

ونوه حسن يوسف بأنه يرغب في العودة للجمهور خلال الفترة المقبلة بعمل فني يليق به، متابعا: "ادعيلي المتحدة قلبهم يحن علينا شوية"، وأردف أنه يرفض الكثير من الأعمال الفنية لأنها لا تتناسب مع تاريخه الفني الحافل بالعديد من الأعمال، متمنيا أن يتم عرض عمل فني عليه يليق به كي يعود للشاشة مجددا.

وتعد قصة حب وردة والملحن بليغ حمدي، واحدة من أشهر وأجمل قصص الحب على الساحة الفنية العربية؛ إذ بدأت حكاية الحب بين الثنائي، حينما التقيا للمرة الأولى في منزل الموسيقار الراحل محمد فوزي، وكان ذلك مطلع الستينيات، واتفقا على أن يلحن لها أغنية يا "نخلتين في العلالي"، ومن هنا انطلقت شرارة الحب داخل الملحن، وقرر أن يذهب إلى والدها ليطلبها للزواج، لكنه رفض، وعاد "بليغ" ليكتب لها أغنية "العيون السود"، وعلى الرغم من الرفض تزوج الثنائي بعد 10 سنوات من حبهما لمدة ثم انفصلا.

ووردة الجزائرية اسمها الحقيقي "وردة فتوكي" ولدت يوم االـ 22 من يوليو/ تموز عام 1939 في فرنسا لأب جزائري وأم لبنانية. مارست الغناء في فرنسا وكانت تقدم أغاني الفنانين المعروفين وقتها، ولم تكتف بالغناء فقط بل حققت نجاحات كبيرة في مجال التمثيل وشاركت في أقوى الأفلام على مدار مسيرتها الفنية الطويلة.




وقدمت وردة 11 عملا بين السينما والدراما، وقد كان من أبرز أعمالها مسلسل "آن الأوان" مع خالد سليم، ومسلسل "أوراق التوت"، وفيلم "ليه يا دنيا مع صلاح السعدني"، "آه يا ليل يا زمن" مع رشدي أباظة ويوسف شعبان وسهير الباروني، و"حكايتي مع الزمان" مع رشدي أباظة، و"صوت الحب" مع حسن يوسف.

google-banner
foochia-logo