باسم السلكا: الشللية ليست خطأ بالفن.. وهكذا رد على هجوم كاتب "على قيد الحب"

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
18 يوليو 2022,11:00 ص


أعرب المخرج السوري باسم السلكا عن سعادته بالأصداء الإيجابية التي حققها مسلسل "على قيد الحب" تأليف فادي قوشقجي وإخراجه وإنتاج إيمار الشام.
وأكد السلكا أن هذا النوع من المسلسلات يعتبر مائدة درامية رمضانية تم تقديمها بصدق من قبل فريق العمل وتم كسب الرهان بفضل محبة وثقة الناس.
وأوضح السلكا أنه كان متخوفا من الأصداء لأن الأعمال الفنية الرائجة حاليا تصنف ضمن أعمال الأكشن والإثارة والغموض، أما مسلسل "على قيد الحب" فهو دراما اجتماعية حياتية، ولم يكن متوقعا التعامل مع هذا النوع بهذه الجدية، وكانت المفاجأة بأن الناس متعطشة لهذا النوع الدرامي.
وفيما يتعلق باعتراضات كاتب العمل فادي قوشقجي واتهام السلكا بعدم الأمانة وتغيير النص، قال المخرج: "عدم الأمانة شرحه يطول ويستطيع أي مخرج الالتفاف حول الموضوع الدرامي دون تغيير أي حرف في النص، ولكن اختيار ممثل خاطئ أو نوع موسيقى خاطئة من قبل المخرج تكون الخيانة فيها أوسع".
من جهة أخرى؛ ذكر باسم السلكا أنه كان لديه الفضول لمتابعة الأعمال المنافسة لعمله، كان "على قيد الحب" من ضمن ثلاثة أكثر مسلسلات مشاهدة محليا إلى جانب مسلسل "كسر عضم" و"مع وقف التنفيذ".
وأكد المخرج السوري أن "الشللية" أمر صحي في الوسط الفني لو تم انتقاء مصطلح إيجابي وأكثر مرونة، فالمخرج كي يقدم مادة بشراكة فريق حقيقي يجب أن يثق بهذا الفريق أولا، ويثق بمشروعه كمخرج وهذا يسهل عملية إنتاج العمل الفني.
وأشار السلكا في الختام، إلى أنه يقضي وقته الأكبر خارج العمل مع زوجته وبناته.

google-banner
foochia-logo