وفاة إيفانا ترمب.. وهذا أول تعليق للرئيس الأميركي السابق

أرشيف فوشيا
تقوى الخطيب
14 يوليو 2022,5:00 م

فارقت إيفانا ترامب، الزوجة الأولى للرئيس الأميريكي السابق دونالد ترمب، الحياة، الخميس 14 يوليو، عن عمر يناهز 73 عاما.
وأعلن ترمب وفاة طليقته في منشور له عبر منصة التواصل الاجتماعي "تروث سوشال" قائلا: "أشعر بحزن شديد لإبلاغ كل من أحبها، أن إيفانا ترامب قد توفيت في منزلها في مدينة نيويورك".
وذكرت تقارير عالمية أن إيفانا ترمب توفيت بعد تعرضها لوعكة صحية خلال الأيام القليلة الماضية، حيث كانت تتلقى العلاج في أحد المستشفيات الأميركية بعدما طرأ تدهور حاد على صحتها.




وقالت عائلة ترمب في بيان لها: “كانت والدتنا امرأة رائعة- قوة في مجال الأعمال، ورياضية من الطراز العالمي، وجمالا متألقا، وأمًّا وصديقة مهتمة”.
وعارضة الأزياء التشيكية إيفانا زيلنيكوفا هي الزوجة الأولى لدونالد ترمب، أنجبت منه ثلاثة أطفال، دونالد جونيور وإيفانكا وإريك ترمب.
تزوجت إيفانا ترمب، التي نشأت في ظل الحكم الشيوعي في تشيكو سلوفاكيا السابقة، من دونالد ترمب العام 1977، إلا أنهما انفصلا العام 1992 بعد 15 عاما من الزواج.




يذكر أنه في تصريحات مثيرة للجدل، كانت قد كشفت إيفانا ترمب، أن ترمب لم يكن ليصل لما هو عليه اليوم لولاها.
وذكرت إيفانا أنها والرئيس السابق يتمتعان بعلاقة ودية، ويتحدثان معا مرة في الأسبوع، وقالت إنها تشجعه على الاستمرار في استخدام موقع "تويتر".
وقالت الراحلة إيفانا حينها، خلال حوار مع قناة CBS News الأميريكية، إنها فخورة بأبنائها الثلاثة، إيفانكا وإيريك ودونالد جونيور، مؤكدة أن اندماجهم في الحياة السياسية لوالدهم كان فقط لذكائهم.
كما أطلقت الزوجة الأولى لترمب كتاب مذكراتها الشخصية، العام 2017 Raising Trump، والذي تحدثت فيه عن طلاقها الفوضوي من ترامب ومعاناتها هي وأطفالها، ودورها البارز في حياته.
وكانت قد أعلنت إيفانا ترمب انفصالها عن صديقها وزوجها السابق، روسانو روبيكوندي، العام 2017.
وتزوجت إيفانا من روسانو، العام 2008، في حفل فخم قدرت تكاليفه بثلاثة ملايين دولار في قصر مارالاغو الفاخر، لتنفصل عنه بعد عام واحد، ثم عادت علاقتهما جيدة، لكن كحبيبين وليس كزوجين، لمدة 10 سنوات انتهت بالانفصال النهائي.




وقالت إيفانا إنها تريد أن تكون امرأة حرة لديها الكثير من النقود، موضحة: "يعجبني أن يكون لدي أصدقاء، ولدي الكثير من الرجال الذين يأخذونني لتناول الغداء والعشاء وحظور الفعاليات الخيرية، لكنني لا أريد أن أكون مرتبطة".

google-banner
foochia-logo