مفاوضات مع علي الحجار وعفاف راضي للمشاركة في فيلم عن بليغ حمدي

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
11 يونيو 2022,8:48 م

أكدت الناقدة الفنية المصرية فايزة هنداوي، تحضيرها لفيلم جديد بعنوان "الطير المسافر" ترصد خلاله رحلة الموسيقار والملحن بليغ حمدي، موضحة أن الفكرة جاءت إليها من خلال عشقها ومحبتها له منذ صغرها.
وأضافت هنداوي أنها كبرت وترعرعت على حب ألحان بليغ حمدي، حتى أنها كانت تستمع إلى أغانيه من خلال والدها، وتهتم بكل ما يقوله بليغ في حواراته وتقرأ كل ما تم عنه، موضحة أن الفكرة جاءت بتشجيع من المخرج حسين بكر وهما في مهرجان الإسكندرية حيث كان يعرض فيلما عن محمد فوزي، وكان يرغب في فيلم آخر فعرضت عليه اسم بليغ حمدي وبدأ العمل على الفيلم في عام 2019.




وأكدت في تصريحات خاصة لـ"فوشيا" أنه تم تقديم فكرة السيناريو للمركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز، ومن هنا جرت الموافقة عليه من جانب المخرج علي بدرخان المنوط بلجنة القراءة، وتم التعاقد وبدء التصوير الذي يستمر على مدار الفترة المقبلة.
وبينت أنه تم الاتفاق على أن يكون الاسم النهائي للفيلم الوثائقي هو "الطير المسافر" بعد أن كان بعنوان "عاشق النغم"، لافتة إلى أن الاسم يأتي من حياة بليغ حمدي نفسه، حيث كان دائم السفر والترحال وكان من الممكن أن ينطلق إلى الإسكندرية لتناول وجبة العشاء ثم يعود للقاهرة أو يسافر إلى لبنان وباريس بشكل مفاجئ، كما أن له أغنية بالاسم ذاته.
وعقبت على مسألة ظهور فيلم آخر عن بليغ حمدي من جانب المخرج سعد هنداوي، الذي أكد أنه كان يعمل على فيلم ولم يخرج للنور بسبب تعنت رئيس المركز القومي للسينما السابق، موضحة أنها لا تمانع من التواصل مع سعد هنداوي لدمج العملين في عمل واحد، مردفة: "لست ضد أي شيء وفي النهاية أتمنى خروج فيلم عن بليغ حمدي للنور يوثق حياته".
وبينت أنه جار الاتفاق مع المطرب المصري علي الحجار والمطربة عفاف راضي، للمشاركة في الفيلم، مبينة أن الأمور حاليا في طور المفاوضات، حيث إن علي أكد أن والد بليغ حمدى هو الذي اكتشفه، إضافة إلى أنه أدى آخر ألحانه من خلال مسلسل "بوابة الحلواني"، كما أن بليغ حمدي هو من اكتشف عفاف راضي.




وأوضحت أن العمل على الفيلم سيستغرق وقتا في المونتاج، لأن هناك مفاجآت كثيرة تم اكتشافها خلال التصوير، مؤكدة أن ابن شقيق بليغ حمدى عثر على لحن له ولم يكن قد غناه وأرسله إلى علي الحجار الذي يعمل عليه حاليا، حيث وعد بأن يتم غناء جزء من الأغنية في الفيلم حال تم الانتهاء من العمل عليها قبل خروج الفيلم للنور.

google-banner
foochia-logo