إليك الفارق بين الغرة الفرنسية والغرة الكورية لتفاضلي بينهما

أرشيف فوشيا
أشرف محمد
23 مارس 2022,7:56 ص

بات قرار اعتمادك على تسريحة الغرة الأمامية من الأمور البديهية، لاسيما ونحن في عام 2022، حيث صارت تلك الصيحة من أساسيات الشكل الجمالي، الذي تتبعه كثير من النساء.

وربما بات السؤال الأهم الآن هو المتعلق بنوع الغرة، الذي يجب عليك اعتمادها، في ظل توافر كثير الأنواع، التي تأتي في مقدمتها الغرة الفرنسية والغرة الكورية المميزتان.

ورغم تفرد هاتين الغرتين وتأكيد كثير من خبراء تصفيف الشعر أنهما أفضل أنواع الغرة على صعيد الشكل والمظهر حاليا، إلا أنهما يختلفان تماما عن بعضهما، وهو ما نحاول إلقاء الضوء عليه من خلال السطور التالية، كي نبرز لك الفارق بينهما بوضوح.

تتصف الغرة الفرنسية الكلاسيكية بثلاث سمات رئيسية، وهي أنها تكون سميكة، طويلة (حيث تصل للحاجبين أو أطول قليلا) ومستلقية على الجبهة.



واحدة من أشهر التسريحات في كوريا الجنوبية هي الغرة الهوائية، التي تعرف أيضا باسم "الغرة الشفافة"، بفضل خفتها والطريقة التي تُظهِر بها الجبهة من أسفلها.

حتى عندما يكون الشعر من النوع المموج أو المجعد، فإن الفرنسيات يملن لجعل الغرة لديهن ممتلئة.

أما النساء في كوريا الجنوبية فيفضلن عادة الغرة المُحَدِّدَة لشكل الوجه.

أما الغرة التي تتفق عليها النساء في كل من فرنسا وكوريا الجنوبية، الرائدتين في مجال تصفيفات الشعر، فهي "غرة الستارة"، التي يتم قصَّها عن عمد بحيث تكون طويلة، ويتم فتحها على كلا جانبي الوجه، وتحظى تلك الغرة بشهرة واسعة حول العالم بفضل جاذبيتها وأناقتها، لأنها تبدو متناغمة مع أي نوع شعر وتزيد من رونق مختلف أشكال الوجوه.



لكن تجدر الإشارة إلى أن الفارق الرئيسي في الطريقة التي تتعامل بها كلتا الدولتين مع غرة الستارة هو أن الكوريات يملن للخصل النطاطية المنفوخة، بينما تميل الفرنسيات للخصل المنفوشة.

والخلاصة هي أن تسريحة الغرة مثلها مثل كل التسريحات؛ إذ يرجع اختيارها للتفضيل الشخصي، لكنك إذا كنت محتارة بين المدرستين (الكورية والفرنسية)، فبشكل عام، يجب أن تعلمي أن الغرة الكورية تحتاج لمزيد من التصفيف والغسيل لتبقى الخصل طافية ومتجددة، بينما تتطلب الغرة الفرنسية قدرا أقل من العناية، ولهذا تكون الخصل ممتلئة وغير مرتبة.

google-banner
foochia-logo