حمدي الميرغني: أتعامل مع زوجتي كالطفلة.. وامتنعت عن تناول اللحوم بسببها

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
20 يناير 2022,10:51 م

تحدث النجم الكوميدي المصري حمدي الميرغني عن مشاريعه الفنية الجديدة، وأسباب اختياره السينما وابتعاده عن الدراما التلفزيونية خلال الفترة الماضية، كما كشف عن سر رفضه لعمل مشروع تجاري كمعظم نجوم الوسط الفني.

_ ما أسباب اتجاهك للسينما في الفترة الأخيرة وابتعادك عن الدراما التلفزيونية؟




شعرت أنني ظلمت نفسي في السينما، فكان يعرض علي العديد من الأفلام السينمائية ولكنني كنت أعتذر عنها بسبب انشغالي بتصوير مسلسلات تلفزيونية، واستغليت فرصة عدم مشاركتي في أعمال درامية خلال الفترة الأخيرة وقررت الاتجاه إليها، خصوصاً أنني لم أشارك في أي مسلسلات بموسم رمضان القادم حتى الآن، ولكن بالتأكيد لم أبتعد عن الدراما وسأعود إليها مرة أخرى قريباً.

_ ما الجديد الذي تحضر له حالياً؟




أنشغل حالياً بتصوير مشاهدي في فيلم جديد يحمل عنوان "زومبي"، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، ويشاركني بطولته كل من علي ربيع وكريم عفيفي وهاجر أحمد ومحمد محمود وسامي مغاوري، وتأليف أمين جمال وإخراج عمرو صلاح.

وأشارك أيضاً في فيلم بعنوان "فيلم تجاري" بطولة عمرو عبد الجليل وياسر الطوبجي وفرح يوسف ومحسن منصور، وسيناريو وحوار زين العابدين خيري وإخراج محمود كامل، وتدور أحداثه في إطار كوميدي فانتازي.

كما أنتظر عرض فيلم "تماسيح النيل" بطولة خالد الصاوي وبيومي فؤاد ومصطفى خاطر وكريم عفيفي وهنادي مهنى وسليمان عيد ومحمد ثروت وويزو وسوزان نجم الدين وبدرية طلبة، ومن تأليف لؤي السيد وإخراج سامح عبد العزيز.

_ ما مصير فيلمك "صرصرة فوق النيل"؟




تعاقدت على هذا العمل منذ فترة طويلة تقترب من العامين تقريباً، ولكن تم تأجيله لأسباب لا أعلمها وحتى الآن لم يتم تحديد موعد للبدء في تصويره، ويشاركني بطولته صديقي مصطفى خاطر، وهو من تأليف وإخراج خالد دياب، وتحمست له بمجرد قراءتي للسيناريو لأنه يحمل فكرة جيدة جداً، وأتمنى العمل علية قريباً.

_ تميزت بالارتجال في معظم أعمالك الفنية.. كيف جاءتك تلك الموهبة؟

نشأت على الكوميديا منذ الصغر، فوالدي يهوى الأفيهات والضحك، وهو أيضاً من علمني الارتجال لأنه دائماً كان يمازحني في المنزل ويتحدث معي في موضوعات خيالية وكنا نبني عليها مناقشات عديدة، والحقيقة أن موهبة الكوميديا ليست موجودة عندي فقط بل إن أشقائي الأربعة يمتلكون نفس الموهبة في حياتهم العادية.

_ لماذا ترفض فكرة عمل مشروع تجاري بجانب مهنتك كممثل مثلما يفعل معظم النجوم؟




المشكلة تخصني وليس لها علاقة بالفكرة بشكل عام، بل إن من يفعل ذلك من النجوم والنجمات يفكر بشكل صحيح لأن النجومية في الفن ليست دائمة، ولكن أنا لا أحب التجارة ولا أفهم فيها، ومنذ صغري لا أحب مادة الرياضيات وفاشل في الحسابات، وقد عرض علي العديد من أصدقائي مشاركتهم في مشاريعهم التجارية ولكنني رفضت هذا الأمر.

_ لو لم تكن ممثلا.. ما هي المهنة التي كنت ستعمل بها؟

المحاماة، لأنني خريج كلية الحقوق وعملت لفترة في بداية حياتي المهنية بها ولكنني تركتها بعد نجاحي في مجال الفن، وهي من المهن القريبة لقلبي، ولو قلّت نجوميتي وأصبحت ليس مطلوبا في التمثيل بأي وقت من الأوقات سأعود أليها، وأفتح مكتب محاماة باسمي.

_ من النجمة التي تتمنى العمل معها؟



أتمنى العمل مع الجميع لأن كل النجمات الموجودات على الساحة مميزات وكل منهن تمتلك كاريزما خاصة بها، كما أنني أتمنى تكرار التعاون مع النجمة الجميلة ليلى علوي التي تشرفت بمشاركتها في فيلم "ماما حامل"، واستمتعت كثيراً بتلك التجربة لأنها إنسانة رائعة على المستويين الشخصي والمهني، ومن الشخصيات الداعمة لكل من حولها.

_ هل أنت من عشاق السفر؟

أنا وزوجتي نحب السفر ولكن بعد انتشار فيروس كورونا أصبح التنقل بين دول العالم أمرا ليس بالسهل على الإطلاق، ومن أكثر الدول التي أحب زيارتها هي لبنان، وسافرت إليها كثيراً جداً، ومع ذلك لا أملّ أبداً من تكرار زيارتها.

_ كيف تصف زوجتك الفنانة إسراء عبد الفتاح؟




هي بمثابة الطفلة لذلك أتعامل معها مثل ما أتعامل مع ابنتي بالضبط، وهي إنسانة طيبة جداً على المستوى الشخصي بالرغم من أنها عصبية للغاية، ولكنها تهدأ سريعاً أيضاً، وهي حبيبتي وشريكة حياتي التي لا أستطيع الاستغناء عنها أبداً، وأخذ رأيها في كل شيء متعلق بحياتي، وأسعد جداً لنجاحها مثلما تسعد لنجاحي، فهي نصفي الآخر في الحياة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

_ هل تغار عليك من المعجبات؟




تغار علي جداً لدرجة أنها تشعر بالغيرة عندما تجد أي تعليق من فتاة عبر حساباتي الرسمية على السوشال ميديا، ولكن تلك الغيرة لا تضايقني لأنها تعبر عن حبها لي.

_ ما شكل علاقتك بابنتك تمارا؟




هي عشقي، وأسعد لحظات حياتي عندما أجلس وأتحدث معها في كافة الأمور والموضوعات حتى التي تكبر عن سنها، ودائماً لا تفهمني ولكنني أحاول أن أوصل لها الأشياء بشكل مبسط، وعلاقتي بها قوية للغاية لدرجة أنها تظل معي طوال الوقت داخل المنزل أكثر من والدتها، وأحياناً تغير علي من أمها، وتريد أن أجلس معها هي فقط طوال الوقت.

_ ما أكثر الأكلات المحببة لقلبك؟

بطبيعتي لست عاشقا للأكل، وعلاقتي به ضعيفة للغاية، ويمكن أن أتناول وجبة واحدة فقط في اليوم، ولكن منذ زواجي امتنعت عن تناول اللحوم بكافة أنواعها لأن زوجتي نباتية وترفض دخول اللحوم بالمنزل، واضطررت مؤخراً إلى شرائها بكميات بسيطة من أجل ابنتي تمارا، وهناك شيء لا يعرفه الكثيرون عني أنني أكره دخول المطبخ، ولا أعرف تحضير أي شيء لنفسي حتى لو كان كوبا من الشاي.

google-banner
foochia-logo