منال عجاج ونيفين القاضي تشددان على أهمية الثقافة في تصميم الأزياء

أرشيف فوشيا
بهاء غرز
3 أكتوبر 2021,2:38 ص

حضر عدد من مصممي الأزياء العرب، من بينهم: عبد محفوظ، ووليد عطالله، ومنال عجاج، ونيفين القاضي، حفل إطلاق كتاب "رحلة صعود" للرائد الأعمال الإماراتي سيف بن سرور الحمادي، الذي أقيم مؤخرًا في دبي، والذي حضره أيضًا، عدد من الفنانين، ونخبة من سيدات ورجال الأعمال.
كاميرا "فوشيا" جمعت المصممة منال عجاج، مع المصممة نيفين القاضي، لتتحدثا عن أهمية الثقافة وعلاقتها بتصميم الأزياء، حيث أكدت عجاج على أهمية الإلمام بالثقافة، لفهم طبيعة المجتمع، من أجل الابتكار والتجديد في صناعة الأزياء، مشيرة إلى أنه بدون الثقافة والمعرفة لا يظهر الإبداع.
بدورها، أثنت المصممة نيفين القاضي، على ما قالته منال، وشددت على ضرورة حفظ التراث، فالفن بمختلف فروعه، لا يمكن أن ينفصل، وإنما يتكامل. والمصمم بطبيعة الحال، هو نتاج فكرة ثقافية أين نشأ وأين تعلم وكيف كون خبراته المعرفية، لذلك لا يمكن الفصل بين الثقافة وتصميم الأزياء.
وفي السياق نفسه، كشفت المصممة منال عجاج، عن مشروع يجمع بين الأزياء والثقافة، تحضّر له، وهو الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية، حيث ستقوم من خلاله بتسليط الضوء على جوانب ثقافية مغرقة في القدم، لكنها لم تكشف عن تفاصيله. في حين تحضّر نيفين القاضي، لعرض أزياء في أسبوع لندن للموضة.
يذكر أنه تم اختيار المصممة منال عجاج، لتكرّم فريدة العوضي، رئيس مجلس سيدات أعمال الإمارات، أثناء حفل توقيع كتاب "رحلة صعود".
google-banner
foochia-logo