موعد الجزء الأخير لـ La casa de papel.. ولماذا أحبّ الجمهور أشراره؟‎‎

أرشيف فوشيا
محمد موسى
6 سبتمبر 2021,5:32 م

يحظى المسلسل الإسباني "لاكاسا دي بابل" La casa de papel بتفاعل واسع بين الجمهور على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، منذ عرض الجزء الأول من الموسم الخامس له، قبل أيام قليلة على نتفليكس.
وسيكون الجزء الخامس من "لاكاسا دي بابل" بنظام الجزأين، وينقسم كل جزء إلى خمس حلقات، بإجمالي عشر حلقات. وبينما انطلق عرض الجزء الأول، إلا أن الجزء الثاني سيتم طرحه في الثالث من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
وتتضمن أحداث الموسم الجديد من المسلسل، محاصرة العصابة في بنك إسبانيا لأكثر من 100 ساعة، بعدما يتم القبض على البروفيسور، فيما كانت المفاجأة أنه للمرة الأولى، ليس لديه خطة للهروب.
كذلك سيكون الجيش في المواجهة، لتقترب نهاية أعظم سرقة في التاريخ، وما بدأ كسرقة سيتحول إلى حرب.
كاتب المسلسل خافيير غوميز سانتاندير، رجّح عدم كتابة أجزاء أخرى للعمل الدرامي، وقال إنه يقع تحت ضغط كبير ويشعر بالإجهاد العقلي، ولكنه أكد أن المسلسل سينتهي بشكل جيد للغاية هذا الموسم.
وتقوم فكرة المسلسل الإسباني "لاكاسا دي بابل" على تنفيذ مجموعة من الأشخاص، يترأسهم العقل المدبر ويدعى "البروفيسور"، بتنفيذ أكبر سرقة مصرفية في التاريخ. ولكن في ذات الوقت يحظون بحب الناس وتعاطفهم معهم، لأنهم ضد نظام التجارة العالمي.
وقال خبراء، إن هناك أسبابًا نفسية لتعلُّق الأشخاص الطبيعيين بالشريرين عمومًا، مشيرًا إلى أنه بالرغم من أنهم لصوص وناهبون للمال العام، إلّا أن الجمهور توحد مع فرحهم وآلامهم.
وأضافوا أنه يمكن تبرير ذلك بأنه عند التعاطف مع شخص ما، فتصرفاته السيئة تصبح مقبولة إذا كانت ظروفه قد أجبرته على ذلك.
وحقق "لاكاسا دي بابل" في مواسمه الأربعة السابقة، مشاهدات قياسية بالمقارنة بأي سلسلة عالمية، متفوقًا على معظم المسلسلات وأشهرها "Game of Thrones" لعبة العروش.
 
google-banner
foochia-logo