قبل اعتماد الغرة الكيرلي.. حقائق عليك معرفتها

أرشيف فوشيا
أشرف محمد
8 يوليو 2021,7:47 ص

تبقى لكل امرأة وجهة نظرها الخاصة بتسريحة شعرها، فهناك من يفضلن تسريحات بعينها ولا يُغيِّرنَها، وهناك من يملن للتجديد وتجربة أفكار جديدة من حين لآخر.

وربما تفضل كثيرات اعتماد الغرة الكيرلي؛ إذ يرون في تلك الغرة بعض المزايا التي تضيف لرونقهن وجمالهن بشكل كبير، لكن إن كنت ممن يفكرن في اعتمادها، فعليك أن تتعرفي على بعض المعلومات حولها حتى تكوني ملمة بكل التفاصيل عنها.

الغرة الكيرلي ذات طبيعة تحويلية



فهي بطبيعتها تحظى بتأثيرات كبيرة على ملامح الوجه وأبعاده، ويؤكد خبراء الشعر أن هذا الأمر معروف عن الغرة الكيرلي تحديدا؛ إذ إنها تخفف نعومة الوجه، بإبرازها حدة الحواجب السميكة الداكنة، وإبرازها كذلك منطقة عظام الوجنتين. ولهذا يمكنك استغلال تلك الغرة في جذب الانتباه إلى الملامح التي تريدينها أو لجعل مظهرك أقوى أو أكثر نعومة، وهو ما يمكنك التحكم فيه دون مشاكل.

الغرة الكيرلي تعطي حجما وملمسا إضافيين



توفر تلك الغرة "أجزاء" إضافية من الشعر، وهي الطبقات التي توجد حول الوجه، وتصنع فارقا كبيرا بالنسبة لتسريحة الـ "updo". ولا شك أن هذا الحجم والملمس يكون لهما دور في تعزيز شكل التسريحة، خاصة مع الشعر المجعد، كما أنهما يمهدان لجعل كل شيء يخص شكل الشعر مميزا ولافتا للأنظار بمنتهى السلاسة.

الغرة الكيرلي عبارة عن نمط جاهز



فكما تبييض الشعر أو صبغه، تعتبر الغرة - سواء كانت حادة أو ناعمة - بمثابة نمط جاهز في حد ذاته، وإذا ما اعتنيت بها على أفضل نحو ممكن، فقد ساهمت بذلك في تعزيز مظهرك العام، وأيا كان شكل الغرة، فالأهم هو اعتماد الشكل الذي يناسبك.

العناية التامة بالغرة الكيرلي تعود عليك بالنفع



الشيء الهزلي بشأن الغرات عموما هو أن تُحَوِّلي روتين العناية بالشعر الذي تتبعينه إلى روتين سهل وصعب في الوقت نفسه. فنظرا لامتصاص مزيد من الزيوت وإفرازات العرق من الوجه، فإن الغرات تصير دهنية بشكل أسرع، وهو ما يعني أنك مطالبة باستخدام الشامبو، خاصة إذا كان شعرك من النوع المجعد، وبطبيعة الحال، يتعين عليك المداومة على قص حواف الغرة كل أسبوعين. لكن لا تملي؛ لأنه كلما زاد اهتمامك واعتناؤك بالغرة، عاد ذلك بالإيجاب على تسريحة شعرك ومظهرك.

الغرة الكيرلي تتطور بأفضل طريقة



ما يجب أن تعرفيه هو أن تلك الغرة تنمو وتتطور بأفضل شكل ممكن على مدار أشهر قليلة، ولهذا يمكنك مراقبتها ومن ثم التعامل معها وفق ما يُشعِرك بالراحة؛ إذ يبقى بمقدورك دائما إجراء أي تعديلات أو تغييرات طفيفة في شكلها كلما أردت ذلك.

google-banner
foochia-logo