فستان جديد للأميرة ديانا في معرض ملكي بقصر كنسينغتون

أرشيف فوشيا
نديم كعوش
3 يونيو 2021,3:18 ص

من المقرر عرض أحد فساتين الأميرة الراحلة الليدي ديانا، والذي يطلق عليه اسم "فستان شهر العسل"، في معرض ملكي جديد في قصر كنسينغتون في لندن.

ويشمل معرض "Royal Style in the Making" اللباس الوردي الذي صممه المصمم المعروف دافيد ساسون، والذي ارتدته ديانا لأول مرة بعد زفافها على ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز عام 1981، ثم خلال جولة ملكية إلى أستراليا في عام 1982، وفي حفل افتتاح مستشفى في مدينة جريمسبي الانجليزية في عام 1983.



وتوفيت الأميرة ديانا في حادث سيارة عام 1997، لكن "أسلوبها الأيقوني في ارتداء الثياب لا يزال قائماً حتى الان"، بحسب صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن ريتش سيمونز، مشرف التصميم الرئيسي في مؤسسة "Stitch Fix UK" قوله، إن معظم ألبسة ديانا يمكن إعادة إحيائها في الوقت الحاضر.

وقال: "لقد طغى أسلوب ديانا خلال الثلاثين عامًا الماضية على سوق الأزياء، وأصبح تحقيق الطبيعة البسيطة لأسلوبها الآن أسهل من أي وقت مضى".

وغالبًا ما تختار ديانا التي لقبت بـ"أميرة الشعب" المعاطف والسترات الملونة، فضلًا عن البدلات المصممة خصيصًا لها.



وأوضح سيمونز أنه من السهل تكرار العديد من أزياء ديانا في المنزل لأنها غالبًا ما كانت تختار قطعًا "سهلة" مثل البنطلونات والبلوزات والأحذية الرياضية.

وأضاف: "من السهل تكرار الجوانب الرئيسية لأسلوب ديانا في ضوء الاتجاهات الحالية... جربي بنطلونًا واسع الساق بكسرات مع بلوزة ضيقة ذات رقبة عالية وأكمام منفوخة لإطلالة سهلة يمكن ارتداؤها بسهولة مع الكعب.. وإذا كنت تبحثين عن المزيد من الملابس غير الرسمية، فجربي بنطلون جينز بوي فريند من أمثال Lee Denim، مع تيشيرت مقلم بحري وأحذية رياضية لمظهر مدرسي سهل".

وتضمنت القطع الأساسية للأميرة ديانا حذاء رياضي "Superega" الأبيض الذي شوهدت غالبًا ترتديه وهي تغادر الصالة الرياضية، فيما يمكن في الوقت الحاضر العثور على تلك الأحذية في مجموعة متنوعة من الألوان والأنماط.



وشوهدت كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام في السابق، وهي ترتدي بنطالًا واسع الساق وحذاء رياضيًا أبيض من نوع "Superga"، مثل حماتها الراحلة.



وقال سيمونز: "أخيرًا، اشتهرت ديانا بستراتها الجريئة.. ولإعادة تلك الاطلالة هذا الخريف، جربي سترة بألوان متباينة فوق بنطلون جينز وبلوزة مضلعة خفيفة الوزن".

وتابع: "إن الوسيلة لإبراز هذا الاتجاه بطريقة جميلة، هي الحفاظ على بساطة الأشياء والسماح بتفاصيل الموضة على السترة للتألق.. لذا، جربي أسلوبًا ملونًا زاهيًا أو حشوة قوية في الكتفين أو قميصًا واسعًا يمثل ذروة موضة الثمانينيات لديانا".

google-banner
foochia-logo