براد بيت يحصل على الحضانة المشتركة لأبنائه رغم محاولات جولي منعه

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
27 مايو 2021,3:50 ص

قرر القاضي جون أودركيرك، منح الممثل الأميركي براد بيت، حضانة مشتركة لأبنائه ضمن إجراءات الطلاق مع زوجته السابقة الممثلة أنجلينا جولي، التي تطالب بالحضانة الحصرية.

ويعتبر هذا القرار بمثابة الانتصار لـ"بيت" الذي قاتل طيلة الأعوام الخمسة الماضية، للحصول على حقوق متساوية في حضانة أولاده الستة مع طليقته.

وأوضحت وسائل إعلام أميركية، أن القرار الذي أصدره القاضي المتقاعد في إطار خاص لا في محكمة، أكّد اعتماد مبدأ الحضانة المتساوية للزوجين.

وجاء القرار بعد معركة قضائية طويلة بين الثنائي الأشهر عالميًا، وصلت إلى حوالي خمس سنوات منذ تقديم أنجلينا جولي (46 عامًا) طلب الطلاق في أيلول/ سبتمبر 2016.

واتخذت الممثلة إجراءات قانونية تهدف إلى كفّ يد القاضي الذي ينظر في القضية، ولا يزال هذا الإجراء جاريًا.

ويتعلق قرار الحضانة المشتركة بخمسة من أبناء جولي وبيت الستة، إذ إن مادوكس جولي-بيت (19 عامًا) أصبح راشدًا. ويمكن الطعن في القرار أمام القضاء المدني.



وفي السياق، نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن مصدر قوله، إن: "براد مرتاح للغاية ونيته الوحيدة هي قضاء المزيد من الوقت مع الأطفال".

وتابع: "حدث تغيير كبير في اتفاقيات الحضانة بناء على قرار مفصل للغاية اتخذه القاضي، وكان براد يحاول -فقط- قضاء المزيد من الوقت مع أطفاله، وكان من الواضح أن أنجيلينا فعلت كل ما في وسعها لمنع ذلك".

وأضاف: "استمرت هذه المحاكمة عدة أشهر وكان هناك عدد كبير من الشهود والخبراء والمعالجين وغيرهم ممن كانوا مع الأطفال ومن حولهم ، وكان القرار بناءً على هذا".

ولم يعد براد بيت (57 عامًا) وأنجلينا جولي متزوجين رسميًا منذ نيسان/ أبريل 2019 ، لكنهما لم يحلا بعد مشكلة اقتسام ممتلكاتهما.

وتوصل النجمان الهوليووديان العام 2018، إلى اتفاق موقت على الحضانة المشتركة لأبنائهما، بشروط بقيت سرية، لكنهما لم يتمكنا من الاتفاق على صيغة دائمة.

وفتح مكتب التحقيقات الفدرالي تحقيقًا في حادثة أورد "تي إم زي" خبرًا عنها مفاده أن براد بيت تهجم على أبنائه لفظيًا وجسديًا خلال رحلة بالطائرة في أيلول/ سبتمبر 2016، لكنّ الشرطة الفدرالية الأميركية قررت بنتيجة التحقيق عدم الشروع في أي ملاحقة قضائية.

وكان براد بيت وأنجلينا جولي يعتبران خلال فترة زواجهما رسميًا بين عامي 2005 و2016، الثنائي الأكثر سحرًا في هوليوود، ورزقا بثلاثة أطفال بيولوجيين، فيما تبنى براد بيت رسميًا ثلاثة آخرين، هم: مادوكس، وباكس، وزهرة.

google-banner
foochia-logo