آبل تجهز مفاجأة بآيفون الجديد انتظرها المستخدمون طويلا

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
12 ديسمبر 2020,6:22 ص

كشف المحلل الموثوق بأخبار شركة آبل، مينج-تشي كو، عن أن الشركة تعمل على تطوير هاتف آيفون يُدمج فيه حساس البصمة المسمى Touch ID في زر الطاقة، وهي تعتزم إطلاقه في عام 2021، في طراز منخفض المواصفات من الهاتف، وليس في الطرز العليا.

وكانت آبل قد طرحت في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، الجيل الرابع من حواسيب "آيباد أير" iPad Air اللوحية وفيها دُمج حساس Touch ID في زر الطاقة، وقد وصفت الشركة ذلك وقتئذ بأنه "إنجاز هندسي مذهل". ويبدو أن هذا قد مهد الطريق لإعادة Touch ID إلى هواتف آيفون دون شغل مساحة في واجهة الهاتف.

ويتوقع "كو" وفق ما نقلته "البوابة العربية للأخبار التقنية" أن آبل تعمل على هاتف آيفون يحتوي حساس بصمة الوجه Face ID، وحساسا لبصمات الأصابع تحت الشاشة، وسيُطلق في عام 2021.

ومن المتوقع أيضًا أن يكون هذا لطرز آيفون العليا، مثل: "آيفون 13 برو" iPhone 13 Pro، و"آيفون 13 برو ماكس" iPhone 13 Pro Max. فيما يُعتقد أن إضافة حساسي Face ID، وTouch ID معًا في هاتف آيفون ستسمح بالمصادقة المزدوجة.



ويمكن أن يضيف ذلك مزيدا من الأمان، وذلك من خلال المطالبة بوسائل متعددة للمصادقة، ولكن من الممكن أيضًا أن تسمح آبل للمستخدمين بالمصادقة من خلال Face ID، أو Touch ID اعتمادًا على أيهما أسرع. ويمكن أن تسمح وسيلتان من المصادقة لشركة آبل بمكافحة أوجه القصور في كلتا الطريقتين، مثل: ارتداء قناع مع Face ID، أو قفازات مع Touch ID.

ويُشاع أن هاتف آيفون 13 سيقدم شاشة مع معدل تحديث قدره 120 هرتزًا، ومعالجًا من نوع A15، وتحسين قدرات الكاميرا الخلفية المخصصة للتصوير الفائق العرض.

ويُحتمل كذلك أن تهدف آبل إلى الإعلان عن هواتف آيفون في الـ 13 من شهر أيلول/ سبتمبر 2021، لتعود بذلك إلى الجدول الزمني التقليدي لإطلاق هواتف آيفون في شهر أيلول/ سبتمبر، وذلك بعد أن اضطرت خلال العام الحالي بسبب تأخيرات في الإنتاج إلى تأجيل الإعلان عن هواتف آيفون 12 من شهر أيلول/ سبتمبر إلى شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

google-banner
foochia-logo