ما عليك معرفته قبل "قص الغرة"

أرشيف فوشيا
أشرف محمد
14 نوفمبر 2020,6:54 ص

لا شك أن صيحة الغرة واحدة من أجمل الصيحات التي يمكن لأي امرأة، مهما كان نوع شعرها، أن تجربها وتستعرض من خلالها إطلالتها المميزة، خاصة وأن هناك أفكارا كثيرة منها، يمكن الاستعانة بأي منها، على حسب ذوقك وتصورك الشخصي في الأخير.

ومع هذا، فإن الخبراء يرون أن قصة الغرة بمثابة تعهد يتعين على المرأة أن تلتزم به، وليست مجرد تسريحة شعر يمكنها تجربتها من دون دراستها بتعمق. ونستعرض في السطور التالية بعض المعلومات التي يجب معرفتها قبل إقدامك على قص الغرة.

هل "الغرة" ما تزال موضة رائجة في 2020؟

نعم، ما تزال موضة مميزة، وتلجأ إليها النساء باعتبارها واحدة من الصيحات المثيرة التي تقدم لهن التغيير المحبب لأنفسهن الذي يمكن أن يضيف لأناقتهن وتميزهن.

الغرة تحتاج نحو عام كي تنمو بشكل مكتمل

وهو ما يؤكد عليه الخبراء قبل التفكير في قصها، حيث يتعين عليك أن تعلمي أنها تحتاج لنحو عام كي تنمو، ومن ثم فإن قرار قصها ليس بتلك السهولة، ولهذا يمكنك أن تبدئي بغرة رقيقة بعض الشيء ومن ثم تمضي لتزداد كثافتها مع مرور الوقت.

جلب صور ملهمة لخبير تصفيف الشعر كي يستلهم منها الأفكار

وهو ما ينصح به الخبراء لضمان الحصول على الإطلالة التي تكون مناسبة أكثر لشكل وجهك، وبالطبع هناك كثير من الصور المنتشرة على الإنترنت لتسريحات الغرة، ويمكنك جلب المميز منها لعرضها على مسؤول تصفيف شعرك ليستلهم منها.

التأكد من اتساق أفكارك بشأن شكل الغرة التي ترغبينها



لا داعي لتشتيت نفسك، ويمكنك التفكير في بعض الأشكال التي قد تكون مناسبة لك، وبعدها يمكنك أن تعرضيها على خبير تصفيف الشعر الخاص بك لينفذها على الفور.

كم مرة يتعين عليك تشذيب الغرة؟

يقول الخبراء إن معدل تشذيب الغرة يتوقف على شكلها، فإن كانت كثيفة وثقيلة، يمكن تشذيبها ما بين 3 ـ 6 أسابيع، أما لو كانت رقيقة، فيمكن فعل ذلك ما بين 8 ـ 12 أسبوعا.

قص الغرة يجب أن يتم في صالون متخصص

حيث ينصح الخبراء بضرورة الاستعانة بشخص متخصص لاسيما عند قص الغرة للمرة الأولى أو عند تجربة شكل جديد لها، وحينها يمكن أخذ المشورة من هذا الشخص المتخصص من أجل الحصول على المعلومات التي تفيد في الحفاظ عليها بالمنزل.

صيحة الغرة تبدو مناسبة لكل أنواع الشعر

فتلك الصيحة تناسب كل أنواع الشعر، من المموج وحتى المفرود، والفارق الوحيد يتمثل في طريقة الاعتناء بها، وهو ما يجب على كل امرأة أن تدركه وتهتم به تماما.

اختيار شكل الغرة يجب أن يكون متوافقا مع شكل الوجه

وهو ما يشدد عليه الخبراء حتى تبدو الغرة ملائمة للإطلالة العامة في الأخير.

الاستعانة بصورة المشاهير القريبات منك في الشبه

فقبل اختيار شكل الغرة، يمكنك الرجوع لصور النجمات القريبات منك في الشبه، ومشاهدة شكل الغرة على أوجههن، حيث ستساعدك تلك الطريقة في اتخاذ قرارك النهائي.

الاستعانة بالشامبو الجاف الذي يفيد في امتصاص أي زيوت قد تنزل من شعر الغرة على منطقة الجبهة، ولهذا ينصح الخبراء بضرورة وجود ذلك الشامبو معك على الدوام.

الغرة قد تتسبب في الإصابة بطفح جلدي في منطقة الجبهة نظرا لتراكم الزيوت في تلك المنطقة مع مرور الوقت، وهو ما يزيد من خطر الإصابة بتلك المشكلات الجلدية.

استخدام مكواة شعر احترافية لضمان ضبط تسريحة الغرة بطريقة الخبراء المحترفين نفسها، مع إمكانية الاستعانة بمجفف الشعر لضبط تصفيفها وإظهارها بصورة طبيعية.

 

google-banner
foochia-logo