سخرية من منصة نتفليكس بعد حديث لمخرج "ما وراء الطبيعة"

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
10 نوفمبر 2020,6:54 ص

أثار تصريحٌ لعمرو سلامة مخرج مسلسل "ما وراء الطبيعة"، سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي من منصة نتلفيكس العالمية، بعدما أشار إلى أن المنصة تحفظت على بعض المشاهد التي يظهر بها بطل العمل "رفعت إسماعيل" وهو يشرب السجائر.

وجاء في تصريح للمخرج المصري، أن المنصة العالمية كان لديها تحفظٌ من فكرة أن رفعت إسماعيل نجم العمل يشرب الكثير من السجاير، وأن المنصة لم تكن ترغب في أن تُفهم على انها تدعم التدخين وأنها تروج له من خلال المسلسلات التي تُنتجها وهو الأمر الذي أثر بشكلٍ كبير على طبيعة المشاهد التي يظهر بها بطل العمل وهو يقوم بالتدخين وهو ما أثر أيضا على اختيارهم لتلك المشاهد.



وفور تداول هذا التصريح، ثارت موجةٌ من السخرية تجاه المنصة العالمية، مشيرين إلى أنها ترفض دعم مشاهد السجائر ولكنها على الناحية الأخرى تدعم المشاهد المخلة بالآداب ومشاهد الشذوذ الجنسي، وكل ما يخالف بعض المعتقدات؛ إذ علق أحدهم بالقول: "لكن الشذوذ عادي ..ايه الجنان بتاعهم ده"، فيما أضاف آخر: "حبايب قلبي بتوع المعايير و أخلاق المجتمع"، وقالت أخرى: "على فكره ده حقيقي و لاحظتها انهم بيعرفوا الناس ان الممثل مدخن بس في مشاهد عابره".

هذا ويواصل المسلسل بحسب صُنّاعه نجاحاته في دول العالم؛ إذ نشر مخرج العمل منشورا عبر حسابه الشخصي على فيسبوك قال فيه: "مسلسل "ما وراء الطبيعة" ترتيبه الآن الخامس عشر على قائمة أكثر المسلسلات شعبية على موقع IMDB على مستوى العالم، وهذا معناه فقط أنه من أكثر المسلسلات تفاعلا على الموقع في الوقت الحالي".



وكانت بعض الصفحات المهتمة بالمسلسل قد أشارت إلى أن "ما وراء الطبيعة" كان المسلسل العربي الأول الذي يحتل المركز الثامن عالميا في نتفليكس وأنه تصدر أيضا قوائم الأكثر مشاهدةً في العديد من دول العالم مثل النمسا وبلجيكا والتشيك وفرنسا وألمانيا وإيطاليا ولوكسومبورغ، إضافةً إلى الدول العربية.

يُذكر أن "ما وراء الطبيعة" هو المسلسل المصري الأول الذي تنتجه منصة نتفليكس العالمية لصالحها، ضمن سياستها في إنتاج مسلسلاتٍ خاصةٍ بها من دول العالم المختلفة.

 

google-banner
foochia-logo