حقائق صادمة عن "لن أعيش في جلباب أبي".. من كانت بديلة عبلة كامل؟

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
14 يوليو 2020,6:20 ص

يحظى المسلسل المصري لن أعيش في جلباب أبي بشعبية منقطعة النظير حتى يومنا هذا، على الرغم من مرور ما يقارب الـ 24 عامًا على عرضه.

وفي كل مرة يُعاد فيها عرض المسلسل، يتصدر الترند ويصبح حديث رواد السوشال ميديا والجمهور، الذين يعبرون عن إعجابهم الكبير بتفاصيل العمل وأبطاله خاصة الفنانة عبلة كامل، بالإضافة إلى الأحداث كافة التي يضمها العمل.

وعلى الرغم من النجاح الكبير الذي حققه المسلسل إلا أن هناك بعض المعلومات الصادمة التي يجهلها الجمهور عن العمل.

ولعل أبرزها وأكثرها صدمة أن دور عبلة كامل لم يكن بالأساس مكتوبا لها، فبحسب بعض المصادر كان من المقرر أن تلعب دور "فاطمة" الفنانة يسرا، إلا أنه وبسبب المواصفات في الرواية، والتي تتطلب أن تنطبق على فاطمة بائعة الكشري، تم استبدالها بالفنانة عبلة كامل، لتقدم دور عمرها، الذي يعتبر بصمة في مشوارها الفني.



أما ثاني الحقائق والتي تعتبر أيضًا صادمة ويجهلها الكثيرون، هي أن الفنانة ناهد رشدي، التي لعبت دور الابنة الكبرى لعبد الغفور البرعي "نور الشريف" و فاطمة "عبلة كامل"، تكبر والدتها بـ 4 سنوات.

ولكنّ إتقان النجمتين للدور مع بعض المكياج والإكسسوارت كانا سببًا بعدم ملاحظة الجمهور للأمر أو حتى الشك في الموضوع، كما أن ناهد رشدي تكبر ياسر جلال الذي جسد دور نبيل زوجها بما يقارب الـ 12 عامًا.



أما المعلومة الأخيرة والتي تعتبر منطقية جدًا تخص مشهد حفل زفاف سنية على نبيل الذي مازال يحظى بأكبر نسبة مشاهدة ضمن الأحداث، ويحتل الترند في كل مرة يعرض فيها العمل، إذ كشفت هذه المصادر أن جميع أحداث حفل الزفاف ارتجالية حتى الأكل الخاص بالبوفية تم إحضاره من بيوت النجمات ليبدو الأمر طبيعيًا.

وكان المخرج قد طلب من الجمهور عدم تناول الطعام قبل المشهد حتى يتمكنوا من تناوله خلال عرض الأحداث.



ولن أعيش في جلباب أبي هو مسلسل اجتماعي مصري أنتج عام 1996 وكان له انتشار واسع في كل الدول العربية، بطولة نور الشريف وعبلة كامل، إخراج أحمد توفيق وهو في الأصل مأخوذ عن رواية للكاتب إحسان عبد القدوس، سيناريو وحوار مصطفى محرم.

google-banner
foochia-logo