ياسر العظمة وإنفلونزا الأرانب.. حلقة مرايا تحاكي واقع كورونا بشكل صادم

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
17 يونيو 2020,3:50 ص

يعتبر الفنان السوري ياسر العظمة واحدا من أكثر النجوم الذين يواجهون شائعة الوفاة بين فترةٍ وأخرى، وانتشرت يوم أمس أخبار تؤكد وفاته بسبب أزمة قلبية مفاجئة في أحد مستشفيات العاصمة السورية دمشق، وهو الأمر الذي نفاه مصدرٌ مقرب من الفنان ، مؤكدًا أنه بصحة جيدة وأن الخبر مجرد شائعة بشعة، تنتشر بين الحين والآخر.

وبعيدًا عن شائعة الوفاة، تصدر العظمة قائمة الأكثر تداولًا لأكثر من مرة في الفترة الأخيرة، إذ تصدر الفنان السوري الترند خلال فترة جائحة كورونا تحديداً، بسبب انتشار أغنية سابقة له في إحدى حلقات مرايا يقدم من خلالها نصيحة للناس بعدم السلام وتبادل القبلات حتى لا تنتشر الفيروسات بينهم، واعتبر الجمهور حينها أن العظمة تناول موضوعاً خطيراً وإجراءً صحياَ يتخذه العالم الآن قبل سنوات.

كما استذكر الجمهور حلقة من سلسلة مرايا تحمل اسم "إنفلونزا الأرانب" تشبه إلى حد كبير ما يحدث في العالم حاليًا مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتناولت الحلقة قصة عبود العطار وهو رجل بسيط يعمل بالأعشاب ويدعي أنه طبيب ويعالج أفراد ضيعته البسطاء، يزوره تاجر أعشاب كبير جدًا لديه تكدس في عشبة معينة تعرضت للتلف ويريد التخلص منها بالرغم من تعفنها، ويطلب من عبود العطار مساعدته في هذا الأمر.

ليطلب التاجر والذي يجسد دوره الفنان سليم كلاس، من "عبود العطار" أن يقوم ببيع العشبة لأهل ضيعته البسطاء، عن طريق الترويج لوجود مرض جديد يُدعى "إنفلونزا الأرانب" عن طريق الإذاعة الخاصة بالضيعة التي تُعلن عن المرض المنتشر في جنوب شرق آسيا ليشعر أبناء الضيعة بالخوف، ويقوم "عبود العطار" بإيهامهم بأن الحل فقط بـ"اللقاح" الذي يعدهم بأن يوزعه عليهم بعد أن يصل إليه، وبذلك يروج العطار للخلطة التي صنعها.


 

وقال عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إن هذه الحلقة تعبر عن واقع الحال الآن، خاصة أن الإذاعة التي في الضيعة والتي تمثل الإعلام هي من ترهب أبناء الضيعة في المقابل يروج عبود لـ"اللقاح"، الذي يبيعه لأفراد الضيعة مستغلًا بساطتهم وخوفهم الشديد، كما أعرب البعض عن دهشتهم فيما تناولته الحلقة التي ذكرت الصين، والتي ذكرت اللقاح، بشكل كبير.



وضمن أحداث الحلقة يظهر سكان الضيعة وهم يستمعون إلى الراديو ويضعون الكمامات، فيما يعرض الإعلام أعراض الإنفلونزا وهي ارتفاع درجات الحرارة، واحمرار في لون العيون، وسعال شديد، وضيق تنفس، وهي قريبة للغاية من أعراض فيروس كورونا المستجد.



وعلى الصعيد الشخصي وما لا يعرفه الكثيرون عن الفنان السوري أنه متزوج من أميرة خطاب، وهي شقيقة الفنانة السورية فادية الخطاب ولديه منها أنور ويزن.

google-banner
foochia-logo