التأمل خلال الاستحمام.. ما خطواته حتى تتخلصي من الطاقة السلبية؟

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
15 يونيو 2020,9:40 ص

وسط مشاغل الحياة ومسؤوليات البيت والعائلة فمن الطبيعي أن لا تجدي وقتا للعناية بنفسك. إذا كنت تشعرين بالضغط وتريدين وقتا تمارسين فيه التأمل والاسترخاء فليس أفضل من وقت الاستحمام؛ لأنه وقت تضمنين فيه العزلة والاسترخاء.

دراسات صحية أخيرة أضافت لطقوس الحمام متعة "التأمل" كرياضة نفسية يمكن لكِ ممارستها تحت الدش أو في البانيو، مع تأكيدات علمية بأن ممارسة التأمل مع الاستحمام لها قوة شحن إيجابي قياسية.

المقصود بالتأمل ليس الجلوس بوضع معين، كما تُظهر الصور واللوحات التقليدية؛ فهناك أشكال عديدة له منها التأمل المتحرك، وممارسة اليوغا التي تعلم المرء الوصول إلى حالة التأمل حتى أثناء الحركة.

وتبعا لذلك، كما تقول دراستان في موقع "ديلي لايف"، يمكن أن يصبح الحمام اليومي فرصة لممارسة التأمل واليوغا أيضا. إليك خطواتها:

تجديد الليفة والزجاجات والمناشف

إذا أردت القيام بأشياء صغيرة لجعل حمامك واحة للاسترخاء، تخلصي من الزجاجات القديمة أو الليفة المهترئة، واستخدمي المنتجات الطبيعية المنعشة، خذي وقتك للعناية بنفسك واستخدام منتجات الحمام الطبيعية؛ لأنها تزيد وعيك بكيفية تعاملك مع نفسك ومع البيئة، يمكنك أيضا تحضير مناشف ناعمة ورداء خاصا للحمام لتشعري بالراحة.

إليك بعض ما تحتاجينه قبل الحمام:

الشموع:

يجب أن تكون الشموع من مادة طبيعية، ولا يقتصر وجودها على إعطاء تأثير جميل لبيئة الحمام، بل تعمل أيضا على تنقية الهواء، وإزالة الطاقة السلبية.

الزيوت العطرية:

أفضل الزيوت العطرية للاستحمام هي زيت البابونج والورد والخزامي، لكن عليك تخفيفها. إمزجي 3- 10 قطرات من الزيت العطري بملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو أو زيت الجوجوبا وأضيفيها إلى ماء الحمام.

البلورات:

يمكن أن يساعد وضع البلورات (أو الأحجار نصف الكريمة، مثل الجمشت والكوارتز الأصفر والعقيق) في الحمام على الاسترخاء وتحسين مزاجك؛ فهي تساعد على امتصاص الطاقات السلبية وإعدادك لجلسة تأمل رائعة.

الموسيقى:

شغلي بعض موسيقى التأمل المهدئة خارج الحمام؛ فامتزاج صوت الموسيقى بتيار الماء الجاري سيؤدي إلى زيادة طاقة المياه وتقوية التأمل.

العناصر الجمالية:

إضافة بعض عناصر الجمال مثل بتلات الزهور أو المياه الملونة يخلق بيئة جميلة تجعلك أكثر حماسة، وسوف يعزز تجربة التأمل.

ركزي وتخيلي أزيلي الطاقة السلبية

الآن وقد جاء وقت الاستحمام انتبهي للخطوات التالية:

ركزي على قدميك:

ثبتيهما جيدا ودعي الماء ينساب على جسدك. دعي الماء يتدفق على ظهرك وخذي خمسة أنفاس عميقة من الأنف شهيقا وزفيرا.

تخيلي:

أطلقي العنان لخيالك؛ فالمياه تطهر أيضا الأفكار والطاقة السلبية بداخلك. ثم دعي المياه تتدفق على قلبك لتذكيرك بالعيش بقلب مفتوح. مرري الماء على رأسك لتذكيرك بالعيش بعقل متفتح.

أزيلي الطاقة السلبية:

أثناء دعك جسمك بالصابون، تخيلي أنك تزيلين الطاقة السلبية المتبقية من جسمك عندما تدعكين كل جزء منه ليمتلئ بالطاقة الإيجابية.

أخيرا

لإنهاء جلسة التأمل، كما تقول نظرية التأمل خلال الاستحمام، استخدمي صوتك ليتم ضبط الطاقة في كل جزيء في جسمك. رددي بصوت عالٍ ثلاث مرات عبارة "أنا مشحونة بالطاقة الإيجابية". وسوف تشعرين وكأن عبئا أزيح عن كاهلكك بمجرد خروجك من الحمام.

google-banner
foochia-logo