هيئة الترفيه تكرم عبادي الجوهر بـ"عود" من الذهب.. شاهدي!

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
4 يناير 2020,4:20 ص

كرمت هيئة الترفيه السعودية "أخطبوط العود" الفنان عبادي الجوهر بمنحه "عودا" من الذهب الخالص، وذلك خلال إحيائه "ليلة عباديات" ضمن ليالي الأساطير التي تقيمها المملكة العربية السعودية لقامات عديد من نجوم الغناء.

وأقيمت "ليلة عباديات" على مسرح أبو بكر سالم ضمن فعاليات شتاء الرياض، وتسلم فيها عبادي الجوهر عودا مصنوعا من الذهب قام بتصميمه "إليا خوري" وهو من ماركة فارو ترونز وتم تصنيعه من نوع نادر من الأخشاب على مستوى العالم.

ويتميز العود بتدوين اسم "عبادي" عليه بالذهب، وإكسسوارات من ذهب عيار 21، واستغرق العمل عليه 16 ساعة يوميا لمدة أسبوعين، إضافة إلى أنه قطعة فريدة من نوعها صُنعت خصيصا لـ"أبو سارة"، كما لم يُسبق أن صُنع عود على مستوى العالم بهذه اللمسات من قبل.

وأعلن عبادي الجوهر أن ابنتيه تحضران حفل تكريمه، موضحا أنه يفضل أن ينادى عليه بلقب "أبو سارة" وليس لقب الدكتور أو الفنان، مردفا: "بما إن ابنتي الاتنتين حاضرتان يبقى بحب لقب أبو سارة وأبو مي عشان ما يزعل".

وأجرى المستشار السعودي تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه، مداخلة هاتفية مع الفنان عبادي الجوهر أعرب خلالها عن سعادته بالتكريم، بل إن الهيئة تفخر بتكريمه كاشفا عن موقف طريف جمعه به للمرة الأولى فقال: "كان زملائي مجهزين لي حفلا بمناسبة خطبتي على شرف الفنان عبادي الجوهر والمهم ما كملنا الحفل لأن البيت كان فيه جن".

وخلال المداخلة طلب تركي آل الشيخ من عبادي الجوهر أن يتكرم عليه ويسمعه أغنية "نالت على يدها" ليزيد بن معاوية واصفا إياها بأنها عزيزة على قلبه، مشترطا أن يغنيها عزفا على العود، ليؤكد أخطبوط العود على تلبية طلب "آل الشيخ" ويشير إلى سعادته بالتكريم، ووجه شكره للقائمين على الحفل والحضور وهيئة الترفيه.

وصعد حفيد عبادي الجوهر على مسرح أبو بكر سالم برفقة "عود" جده ليضعه على المسرح قبل أن يصعد الفنان السعودي للمسرح ويقدم باقة من أفضل المقطوعات المعزوفة على آلة العود ومنها: "عطشان، ماعاد هو بجاي"، وغيرها، كما قدم "الجوهر" وللمرة الأولى أغنية "مختفي" على العود.

وفاجأ العديد من النجوم عبادي الجوهر بالصعود على المسرح لمشاركته ليلته التكريمية ومنهم أصالة التي أدت أغنيتها "قد الحروف" وأغنية "عيونك آخر آمالي" للفنان عبادي الجوهر، وعازف العود العراقي يوسف عباس الذي قدم وصلة عزف منفردة، وعازف العود المصري إسلام القصبجي، وعازف العود دكتور ممدوح الجبالي، وعازف العود دكتور حمد بورسلي وغيرهم.

يُذكر أن "ليالي الأساطير" في السعودية تستعد لتنظيم "ليلة الصقر" ويحييها الفنان رابح صقر، و"ليلة البرنس" ويحييها الفنان ماجد المهندس خلال الفترة المقبلة.

 

google-banner
foochia-logo