إليكِ كيف تختارين الغرّة المناسبة حسب شكل وجهكِ!

أرشيف فوشيا
فريق التحرير
1 ديسمبر 2019,4:09 ص

تعتبر الغرّة من أجمل التفاصيل التي تجعلك تبدين أصغر سنًا، لكن بطبيعة الحال قبل القيام بأيّ خطوة من المفيد بشكل خاص معرفة شكل وجهكِ أولاً، ثمّ اختيار شكل الغرة التي تؤطّر وجهكِ بشكل جميل .

ولاختيار الشكل الذي يناسبك، لجأنا إلى نصائح مصفف شعر المشاهير برايس سكارليت، والذي تضم لائحة عملائه: جيجي حديد، مارغوت روبي، بري لارسون، نيكول كيدمان، روزي هانينغتون وايتلي، ليلي روز ديب، وغيرهنّ من نجمات الصف الأول في هوليوود.

شكل الوجه: دائريّ



يقول برايس: "الغرة الكاملة والمتقطعة والمتدرّجة ،والتي يبدأ طولها من الرموش إلى طول عظمة الوجنتين، مثالية للوجوه المستديرة"، مثل النجمة إليزابيث أولسن، المظهر الذي يزيد من جاذبية بهذا الشكل من الغرّة، والنجمة غولدي هاون المشهورة بغرّتها الطويلة المميزة.

شكل الوجه: البيضاويّ



تشتهر النجمة داكوتا جونسون خبير بتسريحات شعرها التي لا تخلو من الغرّة، و أثبتت مرارًا وتكرارًا أنها تليق بها، ولذلك فإنّ ذوات الوجوه ذات الشكل البيضاوي يمكنهنّ اعتماد أيّ شكل من أشكال الغرّة، لكن لدى برايس شكلا مفضلاً، موضحًا أن "الغرة الطويلة الناعمة والموزعة على جانبي الوجه تؤطر بشكل جميل الوجه البيضاوي."

شكل الوجه: القلب



ينصح برايس ذوات الوجه بشكل القلب اعتماد الغرة المستقيمة باعتبارها الخيار الأفضل، مشيرًا إلى النجمة رشيدة جونز وعارضة الأزياء الشهيرة ناعومي كامبل، وأكد أنّ الذقن القوية وعظام الخدود البارزة تخلق التوازن المثالي مع تسريحة الشّعر.

شكل الوجه: مربّع



أكد برايس أنَّ الغرة بشكل الستار هي الخيار المثالي لذوات الوجه المربع، موضحًا: "الغرة الناعمة والمقسمة في المنتصف إلى جانبي الوجه هي النمط المثالي للوجه المربع"، وذلك على غرار أيقونة الموضة أليكسا تشانغ.

إذا كانت لديك جبهة صغيرة



أغلب النساء يعتمدن تسريحة شعر بقصّة الغرة لإخفاء الجبهة خصوصًا إذا كانت عريضة وبارزة بشكل مبالغ فيه، غير أنَّ برايس يوصي حتى ذوات الجبهة الصغيرة بتجربة الغرة، وأضاف أنّه من الضروري أن تبدأ خصلات الغرّة من خط الشعر لخلق وهم امتلاك جبهة أكبر"، وهذا المثال ينطبق على النجمة هانا سيموني التي بدت رائعة بهذه الغرّة.

 

google-banner
foochia-logo