المصممون اللبنانيون حاضرون بقوة في "أسبوع الموضة الباريسي"

أرشيف فوشيا
زينة فارس
4 مارس 2024,6:50 م

شارك العديد من مصممي الأزياء اللبنانيين في أسبوع الموضة الباريسي الذي انطلق الأسبوع الماضي، ويختتم في الساعات القليلة المقبلة، سواء عبر العروض المباشرة أو من خلال جلسات التصوير التي تعرض خلال الحدث العالمي.

وكان من أبرز المصممين اللبنانيين المشاركين: إيلي صعب، وزهير مراد، وربيع كيروز وجورج حبيقة.



ربيع كيروز

احتفل المصمم اللبناني ربيع كيروز بمرور 25 عاماً على انطلاقته في عالم الموضة، وقدم مجموعته ضمن ديكور بسيط باللون الأبيض، مع جدران مغطاة بالرسومات، كأننا ندخل في استديو خاص.

ونجح كيروز في مزج اللون والشكل بمجموعته، في سلسلة من القطع القابلة للارتداء. غطت التصاميم بألوان لا تزين الجسد فحسب، بل تنعش الروح أيضاً بقوّتها وصلابتها.

كانت الأثواب مستوحاة من الأشكال الهندسية، أما الفساتين فكانت طويلة ومليئة بالحرية، وحضرت السترات الواسعة والبلوزات الفضفاضة.



جورج حبيقة

صوّر جورج حبيقة مجموعته وعرضها ضمن أسبوع الموضة الباريسي، بعد أن عاد بأفكاره إلى أجواء الثمانينات من القرن الماضي، تلك الفترة الزمنية التي يشعر المصممون بالحنين إليها لأنها مليئة بالأناقة، استعادها حبيقة على طريقته الخاصة.

نقل المصمم اللبناني متابعيه إلى المدن الصاخبة بالأناقة، مثل موناكو ولوس أنجلوس وغيرهما، وحضرت ألوان الباستيل النابضة بالحياة، وأقمشة التويد والكريب، والجورجيت، والساتان، والأورغانزا والدانتيل المطرّز.



إيلي صعب

في كل مرة يشارك فيها إيلي صعب في "أسبوع الموضة الباريسي" يثبت أنه رقم صعب في عالم الأناقة. في مجموعته لخريف وشتاء 2024 تميزت كل قطعة بسحر فريد من نوعه.

حضر القماش الفاخر والمزين بالتفاصيل المزخرفة، وبرزت المعاطف الأنيقة، وفساتين حفلات الكوكتيل. كذلك برز الـ Jumpsuit بألوان متنوعة، وحضر اللون الزيتي الجميل في تلك المجموعة، على اعتبار أنه لون خريفي شتوي بامتياز.



زهير مراد

في مجموعة زهير مراد لخريف شتاء 2024 التي صورها وعرضها في باريس، تجاوز المصمم حدود الواقع وأخذنا إلى حديقته المبدعة. كانت المجموعة مليئة بالرومانسية والجرأة، ورسمت منظراً طبيعياً من الجمال.

كما كانت البساطة لافتة في مجموعة زهير مراد، وحضرت المعاطف الصوفية بأشكال متنوعة. وكان لافتاً التركيز على البدلات مع الورود المطرزة. كلها قطع نبضت بالديناميكية والحياة، في أقمشة الساتان الممزوجة بروح القفطان والبيجاما الجذابة.

أخبار ذات صلة

عروض مذهلة في سادس أيام أسبوع الموضة في باريس

google-banner
foochia-logo