إعصار "دانيال" يخلف مشاهد مأساوية في ليبيا.. والمشاهير يتضامنون

أرشيف فوشيا
محمد جميل
11 سبتمبر 2023,12:45 م

تعاطف العشرات من نجوم الفن والمشاهير مع العائلات الليبية المنكوبة جراء إعصار "دانيال" الذي خلّف 150 قتيلا.

وتوجه العديد من المشاهير بالدعاء للشعب الليبي، ونشروا صورًا ومقاطع فيديو للأمطار الغزيرة والسيول التي ألحقت أضرارًا كبيرة وفادحة بالبنية التحتية والممتلكات، فيما يتواصل البحث عن عدد من المفقودين.  

ونشرت الفنانة اللبنانية ديانا حداد صورتين من إعصار "دانيال" في ليبيا" وزلزال المغرب، وكتبت عبر منصة إكس: "اللهم إننا نسألك باسمك الأعظم يالله أن تلطف بحال اخواننا وأهلنا في ليبيا حسبي الله ونعم الوكيل… قلوبنا معكم ومع المغرب".

وعلقت مواطنتها الممثلة ماغي بوغصن: "ألطف يا رب بأهلنا في #ليبيا من الاعصار المدمّر رحمتك يا رب".

وكتبت نوال الزغبي: "يا رب تحمي ليبيا وأهلها". والأمر ذاته بالنسبة للفنانة يارا التي قالت: "اللهم احفظ ليبيا وشعبها وكُن معهم".

وعلقت الفنانة رحمة رياض: "اللهم ألطف بأهلنا في ليبيا أحفظهم بحفظك وكن لهم عونًا ونصيرًا يا ربّ العالمين".

وقال المعلق الرياضي الشهير فارس عوض: "الصور والمشاهد مؤلمة ويعتصر لها القلب، الكثير من الضحايا، ودمار الكثير من القرى وانهيار المنازل وتشريد الأسر فيها، مأساة كبيرة هناك، رحماك يارب ولطفك وعونك وكرمك بأهلنا الطيبين فيها، اللهم احفظهم وفرج كربهم".

ونشر الفنان حسين الجسمي صورة تضم علمي ليبيا والمغرب معًا، وعلق: "اللهم الطف بأهلنا في ليبيا والمغرب واحفظهم بحفظك وكن لهم عونًا ونصيرًا يا ربّ العالمين.. كل الدعم لأهلنا في ليبيا والمغرب".

وكانت السيول اجتاحت العديد من المدن الليبية في شرق البلاد وغربها، وتسبّب جريان الأودية بإغراق المنازل والمستشفيات وتضرر السيارات وتدمير الطرقات.

ووثقت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، استغاثة وصراخ مواطنين داهمتهم المياه داخل منازلهم، وأخرى أظهرت السيول وهي تجرف مواطنين وسيارات في الشوارع التي تحوّلت إلى أنهار، كما أظهرت لقطات أخرى فرق إنقاذ والهلال الأحمر يحاولون إجلاء الناس.

google-banner
foochia-logo