ختام "أسبوع نيويورك للموضة" على وقع الموسيقى والحضارات العريقة

أرشيف فوشيا
زينة فارس
15 فبراير 2024,8:06 م

قدم المصممون أفكارهم الجديدة في عروض اليوم الأخير من "أسبوع الموضة في نيويورك" الذي انطلق في التاسع من فبراير/شباط الحالي، وبدا واضحاً أن غالبيتها نبعت من ثقافة المجتمع والطبيعة والتحدّي.

كما حافظ المصممون على ألوانهم الهادئة، متكئين على مجموعة متنوعة من الألوان الرمادية المختلفة التي تعكس توقعات الطقس البارد.



 Frederick Anderson

تعتبر مجموعة فريدريك أندرسون لخريف وشتاء 2024 بمثابة تكريم لقوة التكامل الثقافي، حيث عملت الموسيقى كمصدر إلهام ومزجت الأقمشة والأنماط. يستكشف أندرسون الترابط بين الثقافات المختلفة وتطوّر تعبيراتها الفنية.

في النصف الأول من العرض، ضمّت المجموعة فساتين دانتيل ناعمة، وقمصانا شفافة، وبلوزات أساسية جنباً إلى جنب مع شورتات جلدية صغيرة وحمالات صدر. أما في النصف الثاني من العرض، فكشف أندرسون النقاب عن سلسلة من مزيج الصوف والجلد في العباءات والفساتين والسراويل. تعكس هذه القطع إحساساً عصرياً، مع خطوط واضحة وصور ظلية مصممة خصيصاً تعكس اهتمام أندرسون الشديد بالتصميم.



 Alejandra Alonso Rojas

قدّمت أليخاندرا ألونسو روخاس عرضها لخريف 2024. كانت لمسة المصممة متأصلة في الطبيعة ومستوحاة من طاقات المدينة والطبيعة.

وقالت ألونسو خلف الكواليس: كنت أفكر حقاً عندما أتأمل كيف أجد نفسي في هذه الأماكن الهادئة للغاية مع الأصوات. قد يكون الأمر يتعلق بالرياح وأوراق الشجر أو حتى عندما تصبح الطبيعة عدوانية حقاً.

وترجمت أليخاندرا هذا الإلهام من خلال ألوان ترابية وطبعات مستوحاة من الطبيعة. إلى جانب أقمشة متعددة تتراوح من الحرير الخفيف والكشمير الناعم، إلى الجلود والمخمل بلون الشوكولاتة.

وكانت التصاميم عبارة عن فساتين ماكسي باللونين الأسود والأخضر، وفساتين من الحرير مكشوفة الأكتاف مع أحزمة مبالغ فيها.



 Thom Browne

العام الماضي، غاب توم براون عن "أسبوع الموضة في نيويورك"، وركز بدلاً من ذلك على أول ظهور له في عالم الأزياء الراقية في باريس. لكنه أخيراً عاد إلى الحلبة بقوة، حتى أنه حصل على شرف العرض الختامي في نيويورك.

بدا العرض وكأنه مشهد من فيلم رعب. وقفت فزاعة شاهقة ترتدي معطفاً منتفخاً ضخماً وأغصاناً للأذرع تراقب حديقة متناثرة. جاء الإلهام لهذه المجموعة من قصيدة إدغار آلان بو (Edgar Allan Poe) بعنوان "الغراب" الصادرة عام 1845.

كانت التصاميم عبارة عن معطف أبيض مموّج ومحبوك بالطيور. ثم جاءت السترات المطرزة بشعار الغراب، وأغطية للرأس من الريش، ومسامير على شكل مخالب. قطع مميزة تشبه الزي الرسمي تتدلى من الأجساد، على النقيض من الأشكال الهيكلية على طراز الخمسينيات التي رسمت صورا ظلية مؤكدة.



Bevza

كالعادة كانت سفيتلانا بيفزا المعروفة بأدواتها البسيطة، مستمدة من ثقافتها الأوكرانية. وقالت المصممة في كواليس العرض: كنت أفكر في كيفية إظهار أننا نطبخ الخبز للعديد من البلدان في العالم. فقد حضر المئزر (مريول الطبخ) بشكل واضح، واتخذ اشكالاً مختلفة في المجموعة. مئزر أبيض يوضع فوق قميص رسمي مطابق، وفساتين مئزر جلدية طويلة. المجموعة تم إنتاجها بالكامل في كييف - أوكرانيا، تتجاوز الأناقة التي تجسّدت في القصّ والشكل والنسيج والتطبيق العملي.

وحضرت المعاطف على شكل حرف A المستوحاة من المعطف الأوكراني التقليدي في القرن الـ 19، وقطع كلاسيكية فاخرة جديرة بالاهتمام. كذلك حضرت البلوزات البيضاء ذات الياقات المنقسمة. كل قطعة يمكن ارتداؤها لسنوات من الآن دون الشعور بأنها قديمة الطراز.

أخبار ذات صلة

أحدث تسريحات الشعر الرائجة من أسبوع الموضة في نيويورك

google-banner
foochia-logo