زوجة بروس ويليس ترد على أنباء عودة طليقته للعيش معه والاعتناء به

أرشيف فوشيا
تقوى الخطيب
9 مارس 2023,6:48 م

نفت إيما هيمنغ، زوجة النجم الأميركي، بروس ويليس، انتقال طليقته ديمي مور، للعيش معهما، للمساعدة في رعايته؛ بسبب تشخيصه بالخرف الصدغيّ.

وشاركت هيمنغ عبر "الستوري" بحسابها الخاص في "إنستغرام"، خبرا يحمل عنوان: "ديمي مور تنتقل للعيش مع بروس ويليس وزوجته".

فردت عليه معلقة: "دعونا نقلع المشكلة من جُذورها. هذا الأمر غبيّ للغاية. أرجوكم توقفوا".

ويبدو أن العديد من المواقع والصحف قد تناقلت هذا الخبر غير الدقيق؛ ما دفع إيما هيمنغ إلى اللجوء لمواقع التواصل الاجتماعيّ لنفيه.



وناشدت زوجة بروس ويليس مصوّري الباباراتزي، قبل يومين، بالابتعاد عن زوجها وعدم الصراخ في وجهه عندما يرونه في الأماكن العامة.

وقالت في مقطع فيديو عبر حسابها الخاص في "إنستغرام": “هذه المناشدة تذهب إلى المصورين وأشخاص الفيديو الذين يحاولون أخذ لقطات حصرية لزوجي: فقط ابقوا بعيدين عنه… أنا أعلم أن هذه هي وظيفتكم، ولكن ربما عليكم البقاء على مسافة منه".

وأضافت: “بالنسبة للذين يريدون التقاط فيديو، من فضلكم لا تصرخوا على زوجي لتسألوه كيف حاله أو أي شيء من هذا القبيل.. فقط لاتفعلوا ذلك… أعطوه فرصة واسمحوا لأسرته أو أي شخص معه في ذلك اليوم ليتمكن من نقله من النقطة (أ) إلى النقطة (ب) بأمان".

وسخرت إيما هيمنغ من الاتهامات بأنها تستغل مرض زوجها من أجل الشهرة، معتبرة أن هذه الاتهامات "رائعة"؛ لأنها تعني على الأقل أنه يتم الاستماع لها.

وقالت إنها ستحول خمس دقائق الشهرة هذه إلى 10 وتستخدمها للدفاع عن زوجها وزيادة التوعية حول الخرف الجبهيّ الصدغيّ.

وكانت عائلة الممثل الأميركي بروس ويليس أعلنت قبل عدة أسابيع أنه يعاني من أحد أنواع مرض الخرف ويسمى الخرف الجبهي الصدغي  FTD.

وقالت عائلته في بيان مشترك: "إنه بالرغم من كون الأخبار "مؤلمة "، لكن ما  يبعث على الارتياح هو أن يكون لدينا تشخيص واضح في النهاية".

وأضاف البيان: "اليوم لا توجد علاجات لهذا المرض، وهي حقيقة نأمل أن تتغير في السنوات المقبلة. مع تقدم حالة بروس، نأمل أن يركزأي اهتمام إعلامي على تسليط الضوء على هذا المرض الذي يحتاج إلى مزيد من الوعي والبحث".

ووفقا لمايو كلينيك، فإن الخرف الجبهي الصدغي هو "مصطلح شامل لمجموعة من اضطرابات الدماغ التي تؤثر بشكل أساسي على الفصوص الأمامية والصدغية للدماغ، حيث ترتبط هذه المناطق من الدماغ بشكل عام بالشخصية والسلوك واللغة".

وتصف جمعية الخرف الصدغيّ المرض بأنه "انخفاض حتمي في الأداء الوظيفي للعقل". وتقول، إن ما تبقى من عمر المصابين به يمتد من سبعة إلى 13 عاما بعد ظهور أعراضه".

وفي العام الماضي اعتزل بطل سلسلة أفلام "داي هارد" التمثيل بسبب إصابته بمرض الحبسة الذي أعاق قدراته الإدراكية ومنعه من الكلام، قبل أن تعلن أسرته، أنه تم تشخيص المرض بطريقة أوضح وتبين أنه مصاب بمرض الخرف الجبهيّ الصدغيّ.

ويمتلك النجم بروس ويليس رصيدا كبيرا من الأعمال المميزة في هوليوود، واشتهر بمشاركته المميزة في أفلام الإثارة والأكشن، ومنها: RED، Glas ،The Expendables 2، A Good، Day to Die Hard، Red 2.

google-banner
foochia-logo