سلمى المصري تتغنى بـ ديمة بياعة.. وتؤكد: "الفصول الأربعة" لن يتكرر

أرشيف فوشيا
ولاء سبع
6 أبريل 2023,5:26 م

أعربت الممثلة السورية سلمى المصري عن حزنها لتأخير عرض مسلسل" كانون" إخراج إياد النحاس، وتأليف علاء مهنا، وإنتاج شركة "بايورتا"، نظرا للمتاعب اللتي مرت بها أثناء التصوير، معتبرة أن شهر رمضان هو مهرجان لعرض الأعمال الدرامية السورية و" كانون" خارج السباق الرمضاني لعام 2023.

وأضافت المصري أنها تفضل تجسيد أدوار ثقيلة ومهمة، سواء عرضت في رمضان أو في منتصف العام، مشيرة إلى أن الدور قد يكون بسيطا ويعرض في رمضان ولكن لا يلقى تفاعلا كبيرا.

وأوضحت خلال استضافتها في برنامج "14" الذي تقدمه الممثلة شكران مرتجى، أنها لا تحكم على العمل الدرامي منذ عرض حلقاته الأولى، لأنها بداية تمهيدية وعرض لقصة المسلسل، مشيرة إلى أن الحماسة تبدأ بعد الحلقة الخامسة وتظهر شخصيات النجوم العميقة.

وأشادت سلمى المصري بقوة الدراما السورية وانتصارها في 2023، لافتة إلى أنها تطرح أعمالا مهمة وهادفة على الساحة العربية والعالمية، وتتابع العديد من المسلسلات منها" الزند، وأخيرا، العربجي وغيرهما..."، وفي رأيها أن الأعمال الشامية تطرح قصصا أسطورية وأثبتت نجاحها في هذا النوع.

وتابعت أن الدراما السورية أعادت تألقها وتوهجها من خلال أعمال متعددة وجديدة وقصص خيالية، والفنانين استطاعوا تقديم محتوى جيد وبذلوا جهودهم في ظل الظروف الصعبة التي مرت بها سوريا.

ديمة بياعة

وأشادت بأداء الفنانة ديمة بياعة بأنها موهوبة ومجتهدة في التمثيل، وتمتلك جمهورا كبيرا ولها معجبون كثر، وأنها تحب عملها جدا ومتفاعلة أثناء التصوير، معربة عن سعادتها لعودة الأخيرة إلى الساحة الفنية وتتمنى رؤيتها في أعمال دراما وكوميدية.

الفصول الأربعة

وأفصحت المصري أن مسلسل "الفصول الأربعة" لن يتكرر مرتين؛ إذ إن النص الذي تكتبه الكاتبة ريم حنا ودلع الرحبي وإخراج الراحل حاتم علي، يكون عملا عريقا وله طابع خاص لا ينسى ابدا، مضيفة أن "الفصول الأربعة" جسد الحياة اليومية بكل تفاصيلها ووجه رسالة هادفة إلى الجمهور عن المعنى الحقيقي للعائلة.

وأعربت عن استيائها من الوضع الحالي، حيث لم يتبق عائلة كاملة، وطرق الحزن باب العائلات السورية بأكملها، واختلفت الحياة المعيشية والبسيطة ما بين السابق والوقت الحالي.

المسرح

وأضافت أن المسرح يقدم حقيقة مختلفة عن التلفاز، ويشكل عملا جماهيريا جذابا وقريبا للجمهور أكثر، والآن من الصعب إحياء المسرح نظرا للتطور التكنولوجي، فأصبح المشاهد يعتمد على المواقع الإلكترونية والمنصات، والوسط الفني يحتاج إلى قصة مسرحية قوية تشد انتباه الجمهور.

google-banner
foochia-logo