رانيا فريد شوقي عن والدها: "ساعات بحمد ربنا إنه مش موجود"

أرشيف فوشيا
آية أبونظام
30 يوليو 2023,6:24 م

رفضت الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي تقديم السيرة الذاتية لوالدها الراحل الفنان فريد شوقي في عمل فني؛ بسبب عدم وجود فنان يمتلك القدرة على ذلك، بحسب تعبيرها.

وقالت شوقي، خلال مداخلة هاتفية لها مع برنامج "ستات": "حبه للفن ملوش حدود، ومش شايفة حد من الموجودين يقدر يجسد سيرة والدي، وفريد شوقي له كاريزما خاصة والهيكل الجسماني مختلف وعشان كده لقب بملك الترسو".

وأشارت إلى أن والدها رفض في البداية دخولها مجال الفن؛ لأنها مهنة متعبة وتحتاج إلى جهد ووقت كبيرين، إذ كان يخاف عليها من الانشغال به وعدم اتخاذ خطوة الزواج، لافتة إلى أنها الوحيدة بين أشقائها من اختارت مهنة التمثيل.

واستذكرت والدها بمناسبة ذكرى ميلاده، معلقة: "ساعات بحمد ربنا إن هو مش موجود، عشان ميشفش الحالة اللي موجودة حاليا، لأن مفهومه عن الفن كان مختلف، كان مفهومه لازم أخدم المجتمع وأقدم رسالة".

وانتقدت العروض السينمائية في الفترة الحالية: "السينما أكبر مما يحدث حاليا، هي مش أكشن بس، السينما يعني جعلوني مجرما، وكلمة شرف، وبالوالدين إحسانا، وكان كاتب مسلسل روبابكيا وملحقش يعمله وقدم الدور الفنان فؤاد المهندس".

وتابعت شوقي: "وكان بيحضر فيلم هو ومحمد هنيدي وكان دايما عنده أفكار وكان عنده فيلم لأحمد زكي".

ووصفت الفنانة المصرية والدها "بالمؤسسة"، لأنه قدّم عددا كبيرا من النجوم ما بين الإنتاج والإخراج والتأليف، بحد تعبيرها.



آخر أعمالها

وعلى الصعيد الفني، كان آخر الأعمال التي شاركت فيها الفنانة رانيا فريد شوقي مسلسل "المداح 3"، حيث أدت دور "أحلام زوجة حسن".

ودارت أحداث المسلسل حول "صابر المداح" الذي يجد نفسه بعد ساعات من ولادة طفله على وشك خوض حرب جديدة مع الجن، حيث يشكل ابنه خطرا كبيرا على حياة صابر ومن حوله.

وشارك في بطولته كل من حمادة هلال، محمد رياض، هبة مجدي، خالد سرحان، دنيا عبد العزيز، محمد عز، يسرا اللوزي، خالد زكي، لوسي، حنان سليمان، تامر شلتوت، وغيرهم.

google-banner
foochia-logo