تنسيق حفلة الزفاف

14 مايو 2018

تفكرين بإقامة حفل زفافك في المنزل؟ لا تغفلي هذه النصائح

يفضّل بعض الأزواج إقامة حفل زفافهم في المنزل لأسباب عديدة، قد يكون أهمها الميزانية المالية، فيما يقوم آخرون باستئجار منزل يضم حديقة واسعة لإقامة حفل الزفاف.

وعادة ما يحدث ذلك للابتعاد عن الشكل التقليدي للحفل في قاعات الفنادق من ناحية، وتوفيرا للنفقات والسيطرة على ميزانية الحفل من ناحية أخرى.

إذا كانت هذه الفكرة قد أعجبتكِ، فإليك هذه النصائح المهمة التي يجب أن تكوني على دراية بها في حال قررتِ إقامة حفل زفافكِ في المنزل:

في مكان مغلق أو في الخارج



إذا كنتِ تريدين دعوة أكثر من 30 شخصا لحفل الزفاف، ستفكرين على الأرجح في حفل استقبال تقليدي في الحديقة، ولكن عليكِ إذا اخترتِ الحفل في الخارج تنظيم الإضاءة ومكان الرقص ومنطقة البوفيه، كما يجب اختيار توقيت مناسب في السنة من ناحية الطقس الجيد.

الأساسيات



الطاولات وأدوات المائدة والكراسي من الأساسيات التي لا غنى عنها في حفل الزفاف، ويمكن الاتفاق مع شركة متخصصة لتزويدكِ بهذه الأغراض.

الجيران



ما لم يكن منزلكِ بعيدا بشكل استثنائي، فإن عليكِ إخبار جيرانكِ قبل وقت كافٍ بتاريخ وتوقيت حفل الزفاف بالضبط.

خيمة طعام منفصلة



أي منزل لن يكون فيه مطبخ كبير بما يكفي لتجهيز طعام حفل زفاف كامل، لذا عليكِ تجهيز خيمة طعام منفصلة لاستيعاب القائمين على الطعام والخدمة ومعداتهم، ويفضّل أن تكون بعيدة عن ضيوف الحفل.

التنظيف



لا تنسي شركة التنظيف المسؤولة عن تنظيف المكان بعد انتهاء الحفل، على أن يتابع هذه الخطوة لاحقا أحد أفراد عائلتك، حتى لا تنشغلي بأي شيء عن بداية شهر العسل