بشرة

15 أكتوبر 2020

6 أطعمة تخفف من الهالات أسفل العين

إذا كنتِ ممن يعانون من وجود هالات داكنة أسفل العين، فربما تعلمين مدى تأثير ذلك على إطلالتك وعلى ثقتك بنفسك، حيث عادة ما تتسبب تلك الهالات في إثارة حالة من الانزعاج والضيق نتيجة لإضرارها بالشكل العام والظهور وكأنك متعبة ومرهقة، حتى لو كنت في الحقيقة على ما يرام ولا تعانين مطلقا من أية مشاكل صحية.

وفيما يتعلق بالأسباب التي تقف وراء ظهور تلك الهالات، فهي نوعين:

* أسباب بيولوجية:

- الوراثة

- لون البشرة

- السن

* أسباب مرتبطة باللايف ستايل:

- قلة النوم

- فقر الدم ( الأنيميا )

- التدخين

- تدهور وظيفة الغدة الدرقية

- الحساسية

- التعرض للشمس

- الإكزيما

ورغم وجود حلول واضحة يمكن من خلالها معالجة مشكلة الهالات، وفق الأسباب السابق ذكرها، كما الإقلاع عن التدخين، استخدام الكريمات الواقية من الشمس ومعالجة المشكلات الطبية كما وظائف الغدة الدرقية والإكزيما وشرب قدر كاف من المياه يوميا، لكن قد تبقى الهالات موجودة حتى مع معالجة الأسباب المرتبطة باللايف ستايل. ومع وجود كثير من العلاجات الموضعية التي يُرَوَّج لها باعتبارها فعالة في إزالة تلك الهالات التي تظهر أسفل العينين، لكن بعضها يعمل جيدا لنتائج قصيرة المدى.

وقال خبراء إنكِ إذا أردت الاعتماد على حل تجميلي أكثر ديمومة، فيمكن اللجوء إلى خيار "الفيلر"، الذي ثبتت جدواه في معالجة مشكلة الهالات بشكل كبير، خاصة وأن نتائجه تستمر فترة تتراوح ما بين 6 إلى 14 شهرا، حيث إنه يعمل عن طريق تجديد حمض الهيالورونيك أسفل العينين بهلام الهيالورونيك عالي الكثافة الجزيئية.

ونستعرض فيما يلي 6 أطعمة تخفف من الهالات أسفل العين:

- الطماطم، التي تحتوي على كثير من مضادات الأكسدة وكذلك مادة الليكوبين (التي تعطيها لونها الأحمر)، وتساعد في حماية الأوعية الدموية وكذلك الدورة الدموية.

- الخيار، الذي يعتمد عليه كعلاج شائع في تخفيف انتفاخات العين بفضل احتوائه على نسبة عالية من المياه، حيث يرطب منطقة أسفل العين، ويكافح الهالات السوداء.

- بذور السمسم، الغنية بمضادات الأكسدة التي يمكنها تحسين أعراض التعب، التي قد تتسبب في ظهور هالات أسفل العين، والغنية أيضا بفيتامين E المفيد عموما لصحة العين.

- التوت، الذي يحتوي على مادة الأنثوسيانين المضادة للأكسدة، التي تحسن تدفق الدم إلى العين، وتزود الأنسجة المحيطة بها بالأكسجين أيضا، ما يحد من ظهور الهالات.

- البطيخ، الذي يحتوي هو الآخر على نسبة عالية من المياه كما الخيار، ويحتوي أيضا على مادة الليكوبين كما الطماطم، وهي المادة التي تفيد في حماية الأوعية الدموية.

- الأطعمة الغنية بفيتامين B12، الذي ثبت أن نقصانه يؤدي لظهور تلك الهالات، وأن العمل على تعويض ذلك النقصان بالإكثار من تناوله أمر يساعد في تحسين الحالة.