بشرة

27 سبتمبر 2020

طرق استخدام المكياج لإخفاء حب الشباب بحسب نوعه

يعتبر المكياج واحداً من التقنيات التي تستخدم لإخفاء عيوب البشرة، وتجميلها، وقد تلجأ له بعض النساء لإخفاء حب الشباب والبثور والتخلص من آثارها المزعجة على البشرة، خاصةً في أيام المناسبات، لكن هل يمكنكِ تغطية جميع أنواع حب الشباب بنفس الطريقة؟

تقول خبيرة التجميل آلان أبونتي، إن طريقة إخفاء حب الشباب بالمكياج تختلف بحسب نوع هذه الحبوب، وهنا بعض النصائح حول طريقة تغطية كل نوع من حب الشباب.

الحبوب الصغيرة التي تشبه بذور الفراولة



طريقة الإخفاء

تغطى هذه الحبوب عن طريق تنظيف البشرة، ومن ثم وضع القليل من البرايمر عليها، ومن ثم وضع كريم الأساس، ويفضل اختيار درجة التغطية المتوسطة، وعند وضع كريم الاساس على بشرتك قومي باستخدام فرشاة ناعمة لفرده، فهذه الطريقة ستساعدك على إخفاء هذا النوع من الحبوب.

الحبوب البيضاء



طريقة الإخفاء

في البداية احذري لمس هذه الحبوب أو فتحها، لأن ذلك قد يتسبب بالتهاب الحبوب وتفاقم المشكلة، ولتغطية هذا النوع من الحبوب قومي بوضع القليل من زيت شجرة الشاي عليها، وبعد دقائق يمكنكِ وضع كريم أساس سائل ذي تغطية متوسطة.

طبّقي كريم الأساس بيديكِ النظيفة، وليس باستخدام الفرشاة، ووزعيه على كامل الوجه، ويمكنكِ وضع القليل فوق الحبوب البيضاء، لإخفائها بشكل أفضل.

الحبوب الحمراء والمنتفخة



طريقة الإخفاء

يفضل تقشير البشرة قبل استخدام أي مستحضر تجميلي، وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميت الموجود على السطح، ومن ثم ضعي كريما مرطبا، وانتظري حتى يتم امتصاصه.

وبعد ذلك قومي باستخدام مصحح من اللون الأخضر، وذلك لإخفاء احمرار حب الشباب، وضعيه فقط على البثور، ثم ضعي الكونسيلر العادي، وقومي باستخدام الإسفنجة لتوزيع الكونسيلر، ثم ضعي كريم الأساس الخاص بكِ، وانتظري لخمس دقائق حتى يثبت، ومن ثم ضعي بودرة الأساس.

الحبوب البنية الناشفة



طريقة الإخفاء

عليكِ في البداية وضع البرايمر على الوجه كاملا، ومن ثم وضع كريم الأساس ذي التغطية الكاملة على البشرة، باستخدام فرشاة ثنائية الألياف، وقومي بتوزيع الكريم بحركة دائرية كي يُخفي العيوب بشكل أفضل.