بشرة

11 يوليو 2018

كيف تحصلينَ على بشرة برونزية بخطوات بسيطة؟

هناك من تعتقد بأن الحصول على لون برونزي مميز، يستلزم مكوثها تحت الشمس لفترات طويلة، خصوصاً مع قدوم فصل الصيف.
والحقيقة تقول: إن التعرض للشمس لساعات طويلة، يعرض بشرتها لمخاطر كثيرة كالحروق أو الجفاف أو التباين في لونها، وأحياناً إصابتها بسرطان الجلد، إلا إذا اتبعت بعض الخطوات البسيطة كي تحصل على ما تريد.
من أهم الخطوات للحصول على تان صحي




عبر "فوشيا" نصحت الدكتورة الصيدلانية روان عبدالسلام أي امرأة راغبة بالحصول على تان صحي بعمل تقشير لبشرتها، للتخلُّص من الجلد الميت، وتحريض الدورة الدموية، كي تحصل على اللون الذي يناسبها.
وحذرتها من التعرض للشمس بشكل مباشر، وضرورة اختيار الأوقات التي تكون فيها أشعة الشمس مائلة، أي الفترة الواقعة ما بين الثامنة والعاشرة صباحاً.
كما يمكنها استخدام بخاخ الماء الذي يحتوي على مياه نقية وصافية، ويُعدّ مثالياً للمسبح، بحيث تستطيع رش الماء على بشرتها بين الحين والآخر؛ لكونه يعكس أشعة الشمس ويعزز من سرعة التسمير، ومن شأنه أن يمنع جفاف الجسم، ويُشعرها بالراحة أيضاً، حسب ما أوضحت.
وقالت: "إن اختيار المرأة للنوعية الجيدة والمعروفة وعالية الجودة من واقي الشمس بما يتناسب مع نوع بشرتها، يقيها من أخطار أشعتها، وأن هناك الكثير من أنواع الواقيات رديئة الجودة والتركيب، ومن الخطأ الاعتقاد بأنها جميعها تتشابه بالنوعية، لهذا عليها باستشارة الصيدلاني أو أخصائي الجلدية والبشرة".
وبخصوص حماية الشفاه، نصحتها عبدالسلام باستخدام مرطب الشفاه لحمايتها والمحافظة على رطوبتها خشية تعرضها لتشققات تحديداً أثناء موسم البحر.
وختمت نصائحها بالحرص على وضع لوشن مرطب بعد التعرض للشمس للتخفيف من حروق الشمس، حيث يُعد استخدام المرطب ضرورياً لحصولها على بشرة أكثر نعومة؛ ويخلّصها من الحرق والحكة والاحمرار أيضاً .