أذواق وأطباق

9 سبتمبر 2019

Airbnb تستعرضُ قائمة بأفضل الوجهات السياحيّة لاستكشاف أصالة وعراقة منطقة الشرق الأوسط

  كشفت Airbnb عن باقة من أبرز الوجهات السياحية في الشرق الأوسط، والتي تقدّم للمسافرين تجارب ساحرة تلبي مختلف أذواقهم؛ بدءاً من حدائق الأسطح في تونس والفناءات الريفيّة البديعة إلى الشقق البوهيمية والمنازل الشّاطئية المذهلة.

ويمكن للضيوف حجزها عن طريق النسخة العربية من موقع وتطبيق Airbnb، الذي يضمن للناطقين بالعربية حجز إجازاتهم بمنتهى السلاسة.



تونس

الحوش

تلبّي هذه الشّقة متطلّبات الضيوف بتراسها الأزرق وتصاميمها الداخلية ذات الطابع التقليدي، لتعيدهم بالزمن إلى أيام البساطة. تتميز شقة ’الحوش‘ بنمطها الفريد، وهي تبعد دقيقتين فقط عن الشاطئ و9 كيلومتر عن مركز مدينة سوسة. وتناسب هذه الشقة بموقعها المتميز احتياجات المسافرين، سواء أرادوا التنزّه على الشاطئ، أو زيارة الأسواق القديمة.



دار سيدنا، بيت تقليدي في قرية سيدي بوسعيد

يقع منزل "دار سيدنا"، بحلته التقليدية التي حافظ عليها منذ قرون، في قلب قرية "سيدي بوسعيد". ويتميّز المنزل بنمط معماري أنيق وفناءٍ مسقوف بألواح زجاجية تسمح للضيوف بالاستمتاع بأشعة الشمس المتوسطية.

 

ويكتمل سحر هذا المنزل بإطلالاته البانورامية من السطح على خليج تونس.

 

المغرب

 دار سندباد المميز في مراكش

يشكل دار سندباد وجهةً تنبض بالأصالة والراحة، وتتميز بموقعٍ فريدٍ في البلدة القديمة بالقرب من الأسواق التقليدية، وحديقة "ماجوريل" وساحة جامع الفنا. كما يسمح فناء الدار بمشاهدة لحظات الغروب، والاسترخاء بجانب حوض السباحة.

 

ويبعد فندق ’رياض سبا سندباد‘ عن دار سندباد مسافة 3 دقائق سيرًا على الأقدام، متيحًا لضيوف الدار فرصة الاستمتاع بحوض السباحة الدافئ والحمام التقليدي. وتضم المنطقة العديد من وجهات الطعام التي تقدم أفضل الأطايب المغربية التقليدية. السعر: 171 درهم إماراتي لليلة الواحدة

 

دار ’لو بوتيت بيجو‘ المذهل في مدينة فاس

يقدم دار "لو بوتي بيجو" للضيوف فرصة للاستمتاع بأصالة مدينة فاس، بأجواء تعود إلى القرن الخامس عشر. وهو يتمتع بموقع فريدٍ وسط مدينة فاس، أكبر منطقة للمشاة حول العالم، وبالقرب من أبرز الوجهات السياحية.

 

استُلهم الاسم من عبارة "C’est un petit Bijou"التي قالها أول ضيف في وصفه للمكان، معبرًا عن إعجابه بجماله الأخّاذ، والتي تعني باللغة العربية "هذا المكان جوهرة صغيرة". خضع هذا المنزل الساحر الذي يحاكي تصميمه شكل الشرنقة لعملية تجديد شاملة منذ عامين فقط، على يد نخبة من حرفيي المدينة الذين أضافوا لمسات باستخدام البلاط المحلي وخشب الأرز.

وتزدان الدار بمصابيح نحاسية صفراء مشغولة يدوياً، وأرائك ومقاعد مصنوعة من الجلود المدبوغة محلياً.وسيجد المسافرون الباحثون عن السكينة والراحة والتجارب التي تحاكي دفء المنزل ما ينشدونه خلال إقامتهم في هذه الوجهة الاستثنائية.



 

’ميزون دو شارم‘، قصبة، طنجة

يقع هذا المنزل في أحضان حي قصبة القديم بطنجة، على ارتفاع خمسة طوابق توفر إطلالة مذهلة على البحر. ويتميز منزل "ميزون دو شارم" بديكورات داخلية تعبق بالطابع المغربي التقليدي، كما أنه مجهّز بكافة المستلزمات التي تضمن إقامة مريحة لضيوفه. ويتمتع هذا الموقع بإطلالات فريدة على المدينة والبحر، ويتيح لضيوفه الفرصة للاستمتاع بإقامتهم طوال اليوم. السعر: 489 درهم إماراتي لليلة الواحدة

لبنان

شقة ’بوهيميان 3‘ - إطلالات جبلية ساحرة بالقرب من الشاطئ

تضمن الإقامة في شقة "بوهيميان 3" الاستمتاع بسحر المناظر الجبلية من التراس، وسط ديكورات ذات طابع بوهيمي وأجواء تبعث على الاسترخاء والسكينة. تعتبر الشقة وجهةً مثاليةً للعائلات والأزواج والأصدقاء، بموقعها الاستثنائي؛ فهي على بعد دقيقة واحدة سيراً على الأقدام من المواقع الثقافية، وعلى بعد 5 دقائق من أفضل وجهات الطعام في المنطقة. وتم إدراج هذه الشقة مؤخرًا ضمن قائمة أفضل 10 منازل للإقامة في لبنان.



 

’بلو مارلين بيتش هاوس‘ في البترون

يشعر الزوّار حال دخولهم هذه الوجهة بطاقة إيجابية غامرة؛ حيث تم تصميم الديكورات الداخلية لتخلق جواً من الراحة والصفاء للمسافرين الراغبين بعطلة بعيدًا عن الصّخب. تضمّ الشّقة غرفتي نوم وقاعة كبيرة ونافورة وغرفتي معيشة وغرفة طعام وميزانين ومطبخ وحمامين وحديقة خاصة.



ويمكن للضيوف قضاء وقتهم في الحديقة أو على الشاطئ العام الذي يقع قبالة المنزل مباشرةً.

 

مصر

فيلا خاصة من أربعينات القرن الماضي في قلب القاهرة

بنيت هذه الفيلا في فترة أربعينات القرن الماضي في منطقة هليوبوليس، وسط العاصمة المصرية القاهرة، وهي تعتبر من الفلل القليلة المتبقية من تلك الحقبة. وتتميز هذه الفيلا بأسقفها العالية ونوافذها الكبيرة، لتقدم محطةً مثاليةً لاستكشاف المدينة. كما تضم حديقة خاصة وتشكيلة مختارةً من الأثاث القديم والعصري، لتمنح زوّارها تجربة مفعمة بالخصوصية والتفرد. يترك الطابع المحلي لمسته على المكان، متيحًا للضيوف خوض تجربة فريدة لاستكشاف المدينة.



 

سلطنة عمان:

منزل عماني قديم

يعتبر هذا المنزل القديم النادر جوهرة نفيسة لدى الراغبين باستشكاف تراث مدينة مسقط؛ حيث يمنحهم بفنائه التقليدي لمحة أصيلة عن الحياة في العاصمة العمانية. وتقع غرف النوم خارج الفناء الرئيسي، ويتميز المكان بأجوائه الهادئة. كما أنه يقع على مقربة من قصر مسقط والمتحف الوطني وسوق مطرح والمرسى، حيث يمكن الوصول إلى هذه المناطق بسهولة سيرًا على الأقدام أو بالسيارة.